FAW فاو

رفع الحظر مؤقتا عن مبيعات سيارات نيسان قاشقاي في كوريا الجنوبية

07 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

أصدرت محكمة محلية في كوريا الجنوبية حكما يقضي بوقف الحظر المفروض على مبيعات السيارة "نيسان قاشقاي" مؤقتا في السوق الكورية الجنوبية.
وقد وافقت المحكمة على الطلب الذي تقدمت به شركة نيسان كوريا التابعة لشركة نيسان موتور اليابانية لوقف الحظر الذي قررته وزارة البيئة الكورية الجنوبية على مبيعات هذه السيارة بناء على تقرير لمركز البحوث البيئية الحكومي في كوريا الجنوبية.
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن وزارة البيئة كانت قد فرضت في حزيران/يونيو الماضي غرامة مالية بقيمة 340 مليون وون (286 ألف دولار) على شركة نيسان كوريا وحظرت مبيعات سيارات قاشقاي بدعوى اكتشاف تلاعب الشركة في نتائج اختبارات العوادم لهذه السيارة. كما أمرت الوزارة الشركة اليابانية باستدعاء 814 سيارة من هذا الطراز كان قد تم بيعها في السوق الكورية خلال الفترة من تشرين ثان/نوفمبر إلى أيار/مايو الماضيين.
من ناحيتها قالت المحكمة الكورية الجنوبية إنه يجب وقف حظر بيع السيارات إلى حين صدور حكم قضائي مستقل حول قضية التلاعب في نتائج اختبارات معدل العوادم، مضيفة أنه "في حال تم تنفيذ حظر المبيعات فإن نيسان كوريا ستعاني من أضرار لا يمكن تعويضها".
في المقابل رفضت المحكمة طلب شركة السيارات تعليق قرار الغرامات المفروضة عليها.
من ناحيتها قالت وزارة البيئة الكورية الجنوبية انها سوف تستأنف الحكم بعد استكمال الوثائق ذات الصلة.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط