FAW فاو

سامسونج تدفع 30 مليار ريال للاستحواذ على شركة هارمان

15 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

قامت شركة سامسونج، عملاق الالكترونيات والتقنيات بعقد صفقة لشراء شركة هارمان للصناعات بلغت قيمتها 8 مليارات دولار أمريكي، أي ما يعادل 30 مليار ريال سعودي. حيث عرضت الشركة الكورية الجنوبية التي تشتهر بأجهزة الجوال 112 دولار أمريكي للسهم الواحد، بزيادة بلغت 28% عند إغلاق السوق يوم الجمعة الماضي.

وفي البيان الذي أصدرته، قالت سامسونج بأن 65% من مبيعات هارمان كانت متعلقة بصناعة السيارات. حيث تشتمل منتجات الشركة على مختلف تقنيات السيارات والأنظمة الصوتية التي تشتهر بها. كما أن العديد من العلامات التجارية المتخصصة بالأنظمة الصوتية تقع تحت جناح شركة هارمان، مثل JBL و Mark Levinson و AKG و Infinity.

هارمان هي شركة مقرها في ولاية كونيتيكيت الأمريكية ومستمدة من شركة الصوتيات الشهيرة هارمان-كاردون، التي تم تأسيسها عام 1953 على يد سيدني هارمان الذي توفي عام 2011 عن عمر يناهز 92 عاماً. وتنوي سامسونج الاحتفاظ بمقر الشركة ومنشآتها وموظفيها، إضافة إلى جميع العلامات التجارية التابعة لها. ومن المتوقع أن يتم إتمام الصفقة في منتصف العام القادم. وعند إتمامها ستستمر هارمان بالعمل ولكن كشركة متفرعة من سامسونج ويتم إدارتها من قبل الشركة الكورية الجنوبية.

وصرحت سامسونج اليوم "هذه الصفقة ستمثل نقلة نوعية لسامسونج في مجال تقنيات التواصل وإلكترونيات السيارات، التي يشهد سوقها نمواً متزايداً بشكل سريع."

الجدير بالذكر هو أن سامسونج قد دخلت بالفعل إلى عالم السيارات مؤخراً، حيث تملك ما يقارب 20% من أسهم شركة رينو-سامسونج للسيارات. كما قامت في يوليو الماضي بشراء 2% من أسهم شركة سيارات كهربائية تدعى BYD. بالإضافة إلى وجود مفاوضات مع شركة Magneti Marelli التي تزود فيات-كرايسلر بقطع الغيار لسياراتها. ونظراً لهذه الخطوات، قررت الشركة الكورية قسم يدعى "فريق إدارة إلكترونيات السيارات" Automotive Electronics Business Team في 2015 من أجل إدارة التوسع الجاري بشكل أفضل.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط