FAW فاو

سيارات فورد أصبحت أكثر روعة بفضل هذه التقنيات الجديدة

06 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

كشفت فورد عن الجيل القادم من تقنياتها المتطورة التي ستتوفر في سياراتها قريباً. والتي تتضمن العديد من أنظمة القيادة المساعدة.

العديد من هذه المميزات تستخدمها شركات أخرى بالفعل، مثل نظام التحذير من المشاة والمكابح الآلية، والركن الآلي، نظام المساعدة في الازدحام المروري. لكن فورد تعمل على العديد من التقنيات التي سنراها لأول مرة في عالم السيارات. وفيما يلي أبرز هذه التقنيات:

 

نظام المساعدة على التوجيه والمراوغة

تستخدم هذه التقنية رادار وكاميرا لكشف السيارات البطيئة في الجهة الأمامية، وتستطيع عمل مسح للمحيط لدراسة إمكانية تفادي الاصطدام في حال عدم وجود وقت كافي للتوقف. كما سينطلق صوت تنبيهي قبل الاصطدام مع تفعيل المكابح آلياً في حال عدم استجابة السائق. أما إذا استجاب السائق فسيتم تفعيل نظام المساعدة على التوجيه والمراوغة لمساعدة السائق على تفادي الاصطدام.

نظام التحذير من الاتجاه الخاطئ

يعتمد هذا النظام على كاميرا مثبتة على الزجاج الأمامي وبيانات GPS لتنبيه السائق في حال سيره في الاتجاه المعاكس. ومن المعروف أن الاصطدام المباشر بين سيارتين هو أخطر أنواع الحوادث، لذا فإن هذه التقنية ستساعد كثيراً على حفظ الأرواح.

 

مصابيح أمامية متطورة

رأينا في السابق المصابيح القادرة على التكيف لإعطاء مجال رؤية أوضح للسائق، لكن فورد تعمل على تطوير هذا النظام بحيث يصبح أكثر فعالية في التقاطعات والدوارات، كما سيستطيع قراءة الإشارات المرورية لتحديد نوع التقاطع المقبل. وعند الانعطاف إلى الجهة اليمنى سينعطف المصباح الأيمن في نفس الجهة وسينعطف المصباح الأيسر للجهة اليسرى لإعطاء مجال رؤية للسيارات القادمة من هذه الجهة.

وتقول الشركة الأمريكية بأن هذه التقنيات ستتوفر في طرازاتها خلال العامين المقبلين إن شاء الله.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط