FAW فاو

سيارات فولفو ستتحدث مع بعضها البعض

06 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

تعد فولفو أحد أشرس المنافسين في معركة السيارات ذاتية القيادة. لكن بعكس منافستها تيسلا، فإن الشركة السويدية أكدت أن تقنياتها لن تتوفر في موديلات إنتاجية قبل التأكد بنسبة 100% من أنها آمنة وصالحة للاستخدام على الطرقات العامة.

ومن المنتظر أن تقدم فولفو أول سياراتها ذاتية القيادة بحلول عام 2021. وقد وردتنا أنباء تؤكد أنها ستبدأ بتجربة سياراتها قريباً، كما نعلم أنها وقعت عقد شراكة مع شركة أوبر العالمية لخدمات النقل، لكن يبدو أن هذا التحالف سينتج عنه أكثر مما كنا نتوقع.

كما أكدت الشركة السويدية أن بعض تقنياتها المتطورة ستتوفر في الموديلات الحالية من طرازات 90 (V90, S90, XC90). أبرز هذه التقنيات هو قدرة السيارات على التواصل مع بعضها البعض، فعلى سبيل المثال عند مرور السيارة بطريق زلق أو عقبة ما فإنها ستقوم بتحذير السيارات القريبة وإرسال المعلومات لها عبر شبكة الإنترنت من خلال السحابة الافتراضية الخاصة بفولفو.

وفي الوقت الحالي فإن جميع شركات السيارات تعمل على تطوير هذه التقنية في سياراتها، على أن تصبح جميع السيارات في متصلة مع بعضها البعض، مما سيمثل خطوة عملاقة للسيارات الذكية في المستقبل القريب، لكن ذلك سيتطلب تعاوناً مشتركاً بين الشركات السيارات والتغلب على فكرة التنافس من أجل تحقيق الهدف الأسمى.

ووفقاً لموقع Automotive News فإن هذه التقنية ستتوفر في سيارات فولفو بحلول نهاية العام الجاري إن شاء الله.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط