FAW فاو

شاهد تفاصيل رحلة العمر مع الفائز بمسابقة سعودي أوتو و ميشلان

08 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

عبدالرحمن رمال - ماليزيا
ليست حلماً او خيالاً انها فرصة حقيقية وتجربة عشناها في ماليزيا من 29 أغسطس إلى الأول من سبتمبر لتلبية الدعوة من (ميشلان بايلوت سبورت اكسبيريانس) للمشاركة في الحدث السنوي الذي تقيمه شركة ميشلان على حلبة سيبانج للفورمولا 1 في ماليزيا للعام الثاني عشر علي التوالي والذي يتضمن قيادة عدة أنواع من السيارات العادية وسيارات السباق، في بيئة آمنة ومجهزة خصيصاً للانطلاق بأقصى سرعة، مع طاقم تدريبي يوفر كل ما تحتاجه لتكتشف قدراتك الحقيقية ومهاراتك في قيادة السيارات .
برفقتنا الفائز في مسابقة سعودي اوتو وميشلان (pilot expirenience في ماليزيا) الشاب السعودي عبدالرحمن المطيري، والمعروف أنه يتم دعوة العملاء المحظوظين الذين فازوا بتذكرة حضور تجربة العمر عقب مشاركتهم بمسابقات جرى تنظيمها على شبكة الإنترنت .


مغامرة سيبانج ..
استيقظنا في السادسة والنصف صباحا وبعد افطار سريع اجتمعنا نحن والفريق المنظم في تمام الساعه  ٧:٢٠ في بهو الفندق و من هناك  انتقلنا بالحافلة الى حلبة سيبانج الدولية  ،  وهي حلبة لرياضة سباق السيارات وتقع في سيبانغ في إقليم سلانغور بماليزيا بالقرب من مطار كوالالمبور الدولي، على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب من كوالا لمبور. وتستضيف سباق الجائزة الكبرى لسلسلة الفورمولا واحد، وسباق الجائزة الكبرى الماليزي للدراجات النارية. كما انها تستخدم كمكان لكثير من الأحداث الأخرى الكبرى في رياضة السيارات. المضمار الرئيسي للحلبة صمم في اتجاه عقارب الساعة بطول 5،54 كيلومتر، ويتميز باتساع منعطفاته ومساراته المستقيمة.

بدأت الفعالية الاولى و هي رالي الكروس في الطرق الوعرة بسيارات ستروين Ds3 و تم شرح طريقة القيادة و الاساليب المتبعة فيها . والنشاط كان عبارة عن القيادة لسبع دورات حول الحلبة الطينية المخصصة.

بعد ذلك انتقلنا الى الفعالية الثانية ، وهي سباق السيارات السياحية في الحلبة الممهدة ، حيث بدانا بقيادة بسيطة بسيارات اودي 6A وشرح لنا طريقة الانطلاق والفرملة والتغيير بين تروس الجيربوكس والانطلاق والتسارع ، ثم بدا الشرح الاقوى بفعالية و ذلك عن طريق سيارات رينو كليو المجهزة بناقل حركة خاص لسباقات F1 وانطلق كل متسابق في تجربة سباق يتكون من 3 لفات حول الحلبة .

عند فترة الظهيرة وبعد حصولنا على استراحة كافيه للغداء ، انطلقنا الى صالة صغيرة شرح فيها احد المدراء التسويقين عن تاريخ ميشلان و صناعة المكونات الاساسية للاطارات  ،  ثم عدنا للحلبة لتجربة سباق فورمولا F4 حيث حصل كل مشارك على تجربة قيادة مكونة من لفتين حول الحلبة .  
انتقلنا إلى التجربة P وهي الركوب مع سائق محترف في واحدة من اقوى السيارات (لي مانز) و (لامبورجيني) وكانت التجربه لإتمام ٣ لفات في الحلبة بسرعات عالية تصل الى 283 كلم/ساعة .
بعد ذلك انتقلنا الى الصالة النهائية للاحتفالات وذلك لتكريم الفائزين بسباقات اليوم من المشاركين في حفل ختامي نهائي ، وانتهت الفعاليات عند السادسة مساءاً وبعدها كانت العودة للفندق والاستعداد للعودة للوطن مع الساعات الاولى من صباح اليوم التالي .. الاستمتاع بالتجربة كانت إثارة بلا حدود وعبر عنها الفائز عبد الرحمن المطيري الذي وصفها بأنها تجربة العمر الأكثر اثارة ..



الفائز بالمسابقة عبد الرحمن المطيري
  • س : اوصف تجربتك المثيرة  لمتابعي سعودي اوتو ؟
  • احب اولا ان اشكر سعودي  اوتو و ميشلان على هذه التجربة  الرائعة.. بصراحة كانت آجمل  تجربة في حياتي.. سواء بالنسبة  لللباس والمعدات الكاملة، او  السيارات السباقية المثيرة.. والشعور عند ركوب السيارة  والانطلاق بسرعة جنونية وطريقة  توصيل العزم خصوصا في سيارة   الفورمولا 1.. وعند  القيادة تشعر آنك تتواصل  مع السيارة والمحرك.. كل  هذه التفاصيل لا يمكن  وصف روعتها ابداً

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط