FAW فاو

شراكة محتملة بين تويوتا وسوزوكي

13 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

في الآونة الأخيرة أصبحت الأبحاث والتطوير مكلفة جداً في عالم السيارات، مما دفع العديد من صناع السيارات للبحث عن شريك لتقاسم الفاتورة. وأحدث مثال على ذلك هو شركتي تويوتا و سوزوكي، حيث تهدف الشركتان للتحالف من أجل تطوير وإدخال تقنية القيادة الذاتية إلى سياراتهما.

واعترف أوساما سوزوكي رئيس شركة سوزوكي بأن الشركة عانت مؤخراً من أجل اللحاق بمنافسيها في مجال القيادة الذاتية، حيث قال "إن صناعة السيارات تتطور بسرعة فائقة، والمستقبل يبدو محفوفاً بالمخاطر". ولم تختلف تصريحات رئيس تويوتا أكايو تويودا كثيراً عما قاله سوزوكي، حيث قال "إن سباق التكنولوجيا في عالم السيارات يزداد شراسة بسرعة لم نراها من قبل، وفي بعض الأحيان تكون الشركة غير قادرة على مجاراة ذلك لوحدها... الشراكات تزداد أهمية يوماً بعد يوم".

وحتى الآن لم تعلن سوزوكي عن خططها للمنافسة في تقنية القيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي، لذا فإنه من المرجح أن تتمحور الشراكة مع تويوتا حول هذا المجال، حيث عملت تويوتا في الفترة الأخيرة على تطوير هذه التقنيات، وتخطط لتقديم أول سيارة ذاتية القيادة في 2020. أما بالنسبة لدور سوزوكي في هذا التحالف فمن المعروف عن الشركة أنها متخصصة في تصنيع سيارات كومباكت منخفضة التكاليف.

يذكر أن نيسان-رينو قد أعلنت مؤخراً تحالفها مع شركة مايكروسوف لتطوير تقنيات مركباتها، لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذا التحالف اضغط هنا.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط