FAW فاو

علامة تجارية خاصة لسيارات مرسيدس الكهربائية

14 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

ذكرت صحيفة ألمانية أن شركة دايملر الألمانية التي تنتج سيارات مرسيدس-بنز الفارهة تعتزم إطلاق علامة تجارية فرعية جديدة لسياراتها الكهربائية.
وأشارت الصحيفة إلى أن "ديتر زيتشه" رئيس دايملر قال مؤخرا إن الشركة تعتزم طرح أول سيارة كهربائية لها خلال معرض باريس الدولي للسيارات المقرر عقده في نهاية سبتمبر المقبل. 
يعتقد الخبراء أن السيارة الكهربائية الجديدة ستكون إصدارا من السيارة الفارهة GLC التي تعد الفئة الأعلى من السيارة الصالون مرسيدس C-Class.
وقال زيتشه إن السيارة الجديدة ستكون قادرة على قطع مسافة 500 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها، وسيتم طرحها للبيع العام المقبل. وأضاف أن الشركة الألمانية لا تريد ترك سوق السيارات الكهربائية للمنافسين مثل شركة تيسلا الأمريكية.
يذكر أن طرح علامات تجارية فرعية مختلفة ليس أمرا جديدا بالنسبة لمجموعة دايملر التي تنتج السيارة الصغيرة سمارت. في الوقت نفسه فإن التركيز على السيارات الكهربائية يمثل نقطة تحول بالنسبة للشركة الألمانية.
تركز دايملر منذ عقود على محركات الديزل (السولار) لكن خبراء الصناعة يقولون إن السمعة السيئة التي أحاطت بمحركات الوقود التقليدي في أعقاب فضيحة تلاعب مجموعة فولكس فاجن أكبر منتج سيارات في أوروبا بنتائج اختبارات معدلات عوادم السيارات التي تعمل بمحرك ديزل، قد شوه صورة محركات الديزل التي تنتجها دايملر.
وتقول كل من دايملر وفولكس فاجن إن السيارات الكهربائية تمثل خيارا مستقبليا. في الوقت نفسه هناك دعوات من جانب نشطاء البيئة لفرض قيود على دخول السيارات القديمة التي تعمل بمحركات ديزل ملوثة للبيئة إلى وسط المدن.في الوقت نفسه تستثمر دايملر حاليا بقوة في المزج بين محركات الاحتراق الداخلي التقليدية والمحركات الكهربائية من أجل إنتاج مجموعة متنوعة من السيارات الهجين.
كان نجاح شركة تيسلا الأمريكية في طرح سيارة كهربائية قادرة على جذب العملاء وكذلك نجاح شركة بي.إم.دبليو الألمانية التي طرحت السيارة الكهربائية i3 والسيارة الهجين i8 قد دفع دايملر إلى السعي الجاد لتطوير سياراتها الكهربائية والهجين. وقال زيتشه إن دايملر سيكون لديها 10 سيارات هجين من إنتاجها بحلول عام 2017.
وكانت السيارات الكهربائية قد فشلت في تحقيق الانتشار المطلوب في ألمانيا رغم الحوافز الحكومية التي قدمتها الحكومة الألمانية لمشتريي هذه السيارات مؤخرا.

0 Comment 552 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط