FAW فاو

سعودي أوتو تشارك فورد رحلتها التاريخية عبر الأردن

29 أيار 2016
بواسطة :  

وبهذه الرحلة تعيد فورد إحياء حملة هي الأكثر جرأة مسلحة في ذلك بمجموعة شاحنات وسيارات SUV التي لا يردعها رادع والتي تستوفي معايير تصميم فورد المتين بالكامل، وتسير بها على خطى لورنس العرب عبر الصحراء.
منذ مئة عام في البلاد المعروفة اليوم بالمملكة الأردنية الهاشمية، قاد. إ. لورنس المسيرة المهيبة التي دامت شهرين عبر صحراء كانت بالنسبة للكثيرين غير قابلة للعبور، نحو شاطئ البحر الأحمر للسيطرة على مدينة العقبة. وحتى آنذاك، كانت مركبات فورد تجوب الطرقات الصحراوية، حيث هناك مشاهد مصوّرة يظهر فيها لورنس يقود مركبة فورد من طراز T في المنطقة ، ومعروف ان مجموعات من فورد T استخدمت في الحرب العالمية الثانية كسيارات اسعاف وناقلات جنود.


تعيد فورد تحديد طريق المسيرة نحو العقبة على متن سبع شاحنات وسيارات SUV تشتهر بقوتها هي: F-150، رنجر، إدج، إكسبيديشن، إكسبلورر، إسكيب، وإيكوسبورت. ستلتقي قافلة السبع مركبات على جبل أعمدة الحكمة السبعة في وادي رم الصحراوي الفريد، وهو اسم كان لورنس قد أطلقه على الجبل.
وقال جيم بينينتندي، رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن فخورون جداَ أن شركة فورد تصنّع أفضل الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي في العالم؛ وما هي أفضل طريقة لإثبات قدرة وأداء هذه الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي، إلا من خلال إعادة المسيرة التاريخية إلى العقبة."
سار ت. إ. لورنس والجيش العربي مدة شهرين عبر الصحراء لبلوغ العقبة بشكل مفاجئ والتمكّن من السيطرة علىها. نحن نقوم بذلك في ظرف بضع ساعات، مع قوة حصانية أكبر بعشر مرات، وقدرات عإلىة على التقدّم في الطرقات الوعرة، وجلوس مريح لجميع الركاب.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط