FAW فاو

فضيحة تزوير في معرض SEMA!

06 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

قامت الشرطة الفيدرالية الأمريكية يوم الأربعاء الماضي بمداهمة شركتين صينيتين خلال معرض SEMA الذي أقيم في مدينة لاس فيجاس. كما صادرت قطع الغيار وجميع المعدات بعد تلقيها شكاوى بأن الشركتين قامتا بانتهاك حقوق الملكية.

وضمن إطار التحقيق، تم مداهمة 6 شركات قطع غيار صينية أخرى في معرض Automotive Aftermarket Products Expo.

حدث هذا بعد أن قدمت شركة OMIX-ADA لقطع غيار سيارات جيب بتقديم شكوى لمحكمة ولاية نيفادا، وذلك بسبب وجود شركات صينية تقوم بعرض وبيع نسخ مقلدة من قطع الغيار المسجلة باسمها. وتضمنت القطع المقلدة مصابيح وشباك تهوية وأقفال لأغطية محرك سيارة جيب رانجلر. كما ادعت OMIX-ADA أن الشركات الصينية تقوم أيضاً ببيع القطع المقلدة على الإنترنت عن طريق مواقع مثل eBay و Amazon.

ونتيجةً لادعاءات الشركة، التي تصف نفسها كـ "أكبر شركة مستقلة لبيع قطع غيار وأكسسوارات سيارات جيب في العالم"، أصدر القاضي أمراً بمصادرة تمهيدية لبضائع الشركات الصينية.

وبهذا الخصوص، قال بيتر ماكجيليفراي، نائب رئيس معرض SEMA "إن حماية حقوق البيع أمر مهم جداً بالنسبة لنا، وفي معرض SEMA نريد أن يكون العملاء مطمئنون في عمليات البيع والشراء بدون أن يقلقوا بخصوص حقوق الملكية والأمور القضائية". وأضاف "في حال ثبتت الاتهامات الموجهة، فإن الشركات المدانة سيتم منعها من المشاركة في معرض SEMA للأبد".

يذكر أن معرض SEMA قد شهد مشاركة حوالي 2400 شركة هذا العام، الرقم ذاته تقريباً في معرضAutomotive Aftermarket Products Expo.

وقال هينك فان دونجين، مدير قسم التسويق في شركة OMIX-ADA "إن هذه القضية ليست فقط حول حقوق البيع والملكية، بل هي تتعلق بظاهرة سيئة تستمر بالنمو منذ سنتين أو 3 سنوات إلى الآن، لذا يجب وضع حد لهذا الأمر".

وأضاف فان دونجين "نحن مستعدون للتعاون مع شركات أخرى، حتى لو كانت منافس مباشر لشركتنا، من أجل القضاء على ظاهرة التزوير في مجالنا". كما أكد أنه من الصعب جداً التعرف على القطع المزورة، وهذا هو السبب الرئيسي الذي بدأ هذه القضية.

وأصدرت شركة OMIX-ADA بياناً رسمياً لتوضيح جميع جوانب القضية، حيث أبدت الشركة غضبها الشديد من عمليات التزوير، نظراً لتأثيرها السلبي الكبير على مبيعاتها . كما تقدمت الشركة بالشكر إدارة معرضي SEMA و Automotive Aftermarket Products Expo لحسن تعاونهما وحرصهما على حماية حقوق الشركة.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط