FAW فاو

فولفو V90 موديل 2018 تروض كل الطرقات

15 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

تواجد بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو في السويد اليوم الخميس، حيث كشفت فولفو عن سيارتها V90 موديل 2018 التي تنتمي لفئة الواجون، وذلك في خطوة جديدة من الشركة السويدية لتحديث أسطولها بتشكيلة من الطرازات الجديدة.

تأتي V90 بتصميم خارجي مستوحى من سيارة فولفو الكوبيه الاختبارية التي ظهرت في عام 2013، حيث كان الهدف هو إعطاء السيارة الـ V90 شكل أنيق مع الحفاظ على وظائفها كسيارة واجون من أربعة أبواب. و هذا مترجم في خفض سقف السيارة والزجاج الأمامي.

تصميم الواجهة الأمامية لـ V90 أيضا مأخوذ من السيارة الاختبارية، كما حصلت على مصابيح أمامية من طراز LED يتوسطها شبك تهوية جديد منحني للداخل بالإضافة إلى وجود شعار فولفو المحدث. ونلاحظ أن V90 حافظت بتصميمها على لغة تصميم فولفو الجديدة، حيث حصلت على مصابيح خلفية طولية ممتدة حتى العامود D، بالإضافة إلى الخطوط الجانبية الممتدة على طول السيارة.

وعلى الرغم من أن V90 تتشابه مع شقيقتها S90 في الشكل الخارجي،إلا أن الاختلاف بالسيارتين يمكن في السقف والأبواب الأمامية، لكن أبرز ما يميز السيارة الواجون هو سعة التحميل، التي يمكن زيادتها بمقدار 34 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية.

أما المقصورة الداخلية فهي في غاية الأناقة، حيث تم استخدام مواد عالية الجودة، كما حصلت على لوحة قيادة مسيطر عليها من خلال شاشة مقاس 9 بوصات تعمل باللمس بابتكار وذكاء من فولفو، بالإضافة إلى فتحات تكييف عمودية تسمى Airblade.

وتحت غطاء المحرك، تتشارك V90 مع S90 في توليد القوة، حيث تأتي الفئة الأساسية TS بنظام دفع أمامي ومحرك 4 أسطوانات سعته ليترين بتوربو تشارج طراز (Drive -E) يعطي قوة 250 حصان وعزم دوران 258 رطلاً/قدماً.

أما فئة T6 فتأتي بنظام دفع على كل العجلات ومحرك سوبرتشارج يولد قوة تصل إلى 316 حصان وعزم دوران 295 رطلاً/قدماً. يتصل هذان المحركان بناقل حركة آلي من 8 سرعات يسمح للسائق بالتحكم يدويا بالكامل.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط