FAW فاو

فولفو تكشف عن S90 الجديدة بحضور سعودي أوتو

17 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

قامت شركة فولفو اليوم الأحد بالكشف رسمياً عن سيارتها S90 الجديدة كلياً، وذلك بحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو.

الشركة السويدية انضمت مؤخراً إلى شركة جيلي الصينية الشهيرة، ومنذ ذلك الحين يخطط الصانع السويدي لإنتاج نوعي جديد بكل الفئات ومنها الفئة الفاخرة التي أطلت من بوابتها مؤخراً السيارة S90 التي ستنافس بقوة BMW الفئة الخامسة ومرسيدس بنز الفئة E وهيونداي جينيسيس ولكزس GS وأودي A6 وكاديلاك CTS وجاكوار XF وإنفينيتي Q70.

وحتى تتمكن فولفو من منافسة هذه السيارات أضافت تعديلات كثيرة على التصميم الخارجي والداخلي لتوفير مظهر منافس وتحسينات في داخل المقصورة لزيادة الإحساس بالفخامة عن الجيل السابق .

شكل الواجهة الأمامية مستوحى من سيارة فولفو الكوبيه الاختبارية وشبك التهوية المنحني للداخل يأتي بشكل جديد والأضواء الأمامية أصبحت نهارية إلى جانب وجود خط الكتف الذي يمتد على طول السيارة، وغطاء المحرك يظهر منحوتا بدقه مما يضفي على S90 شخصية مثيرة وجذابة متاثرة بنقاء الشخصية السويدية وعصريتها.

تنطلق S90 بمحرك E فولفو بـ 4 أسطوانات توربو سعة لترين ومعه يعمل ناقل حركة آلي من 8 سرعات. أما بالنسبة للموديل الأساسي T5 الأقل قوة فيعمل بمحرك E يضخ قوة 250 حصانا و258 رطلاً/قدماً مع نظام الدفع الأمامي، في حين يأتي الموديل T6 بنظام دفع على كل العجلات ومحرك بقوة 316 حصانا وعزم دوران 298 رطلاً/قدماً، وتأتي القوة الإضافية في معظمها من شاحن توربيني أكبر.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط