FAW فاو

فولفو ستصدر سيارتها الرائدة S90 من الصين!!

02 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

أعلنت مجموعة فولفو للسيارات قرارها اليوم بنقل إنتاج الطراز S90 الجديد للصين من السويد وتصدير السيارات إلى الأسواق العالمية بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة من مصنعها في واتشينج.

وتعد هذه الخطوة جزءً رئيسياً من جهود فولفو لقيادة الطريق بين شركات صناعة السيارات الفاخرة في تأسيس مركز عالمي للشركة لتصنيع وتصدير سيارات فاخرة في الصين.

ورفض مسؤولوا فولفو التعليق حول موعد إيقاف إنتاج S90 من مصنعها تورسلندا الذي يقع بالقرب من جوتنبرج. إلى حين حدوث ذلك سيستمر المصنعين في إنتاج سيارات سيدان كبيرة للتصدير العالمي.

يقع مصنع واتشينج في شمال الصين، وسيقوم ببناء قاعدة العجلات الطويلة لـ S90 للسوق الصيني والتصدير للولايات المتحدة ابتداءً من هذا الشهر. وقال متحدث باسم الشركة أنهم سيقوموا بإنتاج طرازات S90 المتميزة الأعلى مستوى للتصدير العالمي العام المقبل.

وستُعرض السيارات الصينية الصنع لأول مرة في معرض السيارات في غوانغتسو في 18 من الشهر الجاري.

أما بالنسبة للطرازات العادية بقاعدة عجالات الـ S90 لأسواق أوروبا و الولايات المتحدة سيتم صنعها في مصنع تورسلاندا حتى يتم الانتهاء من التبديل.

تعرف على سيارة فولفو S90 الجديدة كلياً في تجربة قيادة مع بكر أزهر

ولذلك أعلنت اليوم الشركة السويدية ان الجيل الحالي والجيل الجديد من سلسلة 60 موديلات السيدان متوسطة الحجم، سيتم تصنيعها في مدينة تشنغدو غربي الصين.

في حين الجيل الجديد من سلسلة 40 سيارات الكومباكت ستبنى في مصنع يتم بناؤه حالياً في مدينة وقياو التي تبعد 350 كلم جنوب شنغهاي.

ورفضت فولفو التعليق حول ما إذا كانت تخطط لتصدير سيارات سلسلة 60 و سلسلة 40 صينية الصنع إلى العالم.

هذا الأمر هو جزء من خطة إحياء شركة فولفو التي تبلغ قيمتها 11 مليار دولار في ظل المالك الصيني تشجيانج القابضة التي اشترت الشركة السويدية من فورد عام 2010.

مع الثلاثة خطوط الإنتاجية في الثلاثة مصانع ولكل سيارة خط إنتاج واحد مصنع لوحده، حسب ما صرح الرئيس التنفيذي للشركة هاكان صامويلسون في بيان رسمي.

وتحتاج فولفو إلى الإنتاج الإضافي في الصين للوصول إلى هدفين رئيسيين هما: زيادة مبيعاتها في البلاد من 81,588 العام الماضي إلى 200 ألف سيارة بحلول عام 2020 وزيادة مبيعات السيارات العالمية من 503 آلاف سيارة العام الماضي إلى 800 ألف سيارة بحلول 2020.

الغالبية العظمي من النصف مليون سيارة التي تم بيعها عالمياً العام الماضي تم صنعها في مصانع فولفو في تورسلاندا قرب جوتنبرج في السويد. ورفضت فولفو توفير أرقام الإنتاج في مصانع الصين.

وصرح مسؤول في فولفو أنه سيكون من الصعب على الشركة تلبية الطلبات المقبلة للسيارة S90 وشقيقتها V90 واجون بسبب الطلب القوي على XC90 الكروس أوفر الحائزة على العديد من الجوائز.

هذه الموديلات الثلاثة مع الموديل الواجون V90 كروس كانتري جميعها تصنع في مدينة توسلاندا، وقد صرح مسؤول رفيع المستوى في فولفو أن التحدي الأكبر الآن يكمن في الحصول على ما يكفي من الموارد من الموردين لمواكبة متطلبات المركبات لسلسلة 90.

هذه واحدة من الأسباب التي قدمت للتوقعات للحفاظ على المبيعات العالمية من 10,000 لـ V90 و 20,000 للموديل S90. السؤال هنا، "هل نعتقد أنه بإمكاننا أن نبيع أكثر؟" الجواب "نعم" هذا ما صرح به مسؤول في شركة فولفو.

وكلاء وموزعي فولفو في ألمانيا يقولون لعملائهم أنه سوف يستغرق من 3 إلى 4 أشهر للحصول على S90 بسبب ارتفاع الطلب عليها. ورفضت الشركة إعطاء مدة زمنية معينة للانتظار. لكنها أكدت أنها تعمل على جعل التسليم في أسرع وقت ممكن.

وقضت فولفو العام الماضي في تجهيز مصنعها في واتشينج واستعداداته لجعل السيارات الجديدة تبنى على قاعدة العجلات الجديدة SPA، التي يتم استخدامها في S90 فضلا عن موديلات V90 و V90 كروس كانتري ذات الدفع الرباعي.

تعرف على سيارة فولفو V90 كروس كانتري الجديدة كلياً في تجربة قيادة مع بكر أزهر

ولم تعلق الشركة السويدية حول ما إذا كان إنتاج الموديل XC90 الشقيق لـ S90 سيصنع في الصين أم لا؟

مصنع واتشينج أنتج سابقاً XC الكلاسيكية، نسخة الصين فقط من XC90 الجيل الأول. ذات المصنع سيصنع كذلك السيارات التي تستخدم قاعدة عجلات SPA.

أما مصنع قياو التي تملكه شركة تشجيانج جيلي لكن تديره شركة فولفو سيقوم بتصنيع سيارات على أساس وحدات الهندسة المعمارية المدمجة CMA التي تم تطويرها من قبل شركة فولفو وشقيقتها جيلي للسيارات. جيلي ستستخدم قاعدة العجلات لدعم علامتها التجارية الجديدة Lynk & Co التي تخطط البدء في المبيعات لأول موديل لها في أوروبا سيارات الكروس أوفر المدمجة 01 التي أخبرناكم عنها سابقاً، والتي تم تطويرها مع شركة فولفو.

وفي نفس الوقت تخطط العلامة التجارية الجديدة لتدشين سياراتها في السوق الأمريكي بعد عام من تقديمها في سوقها المحلي.

اضغط هنا للتعرف على سيارة جيلي الاختبارية الجديدة 01

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط