FAW فاو

فولكس فاجن أطلس.. كروس أوفر جديدة بإمكانيات كبيرة

30 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  
Volkswagen Atlas

كشفت فولكس فاجن عن أحدث طراز من إنتاجها يحمل اسم "أطلس". الذي يأتي كموديل كروس أوفر كبير الحجم مزود بـ 7 مقاعد مخصص للعائلات. هذا الموديل استمر العمل عليه منذ عام 2013 حين ظهر الموديل الاختباري CrossBlue في معرض ديترويت الدولي للسيارات.

وقد عانى الصانع الألماني لمدة 3 سنوات من انخفاض المبيعات في الولايات المتحدة، كما تأثرت سمعته كثيراً بسبب فضيحة العوادم. لكن يبدو أن طراز أطلس سيكون بمثابة صلح بين فولكس فاجن و وكلائها في الولايات المتحدة. حيث سيتوفر هذا الطراز حصرياً في الأسواق الأمريكية.

وقال هينريك ويبكين، الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن في أمريكا "هذه هي أكبر وأجرأ سيارة فولكس فاجن تم صنعها في الولايات المتحدة على الإطلاق، بتصميمها المميز وأناقة فولكس فاجن المعهودة، مع مقصورة تتسع لـ 7 ركاب". وأضاف "سيمثل طراز أطلس بداية رحلة جديدة لفولكس فاجن للدخول إلى قلب السوق الأمريكي من جديد".

وفي السنوات الأخيرة، واجهت فولكس فاجن صعوبة كبيرة في المنافسة ضمن فئة الكروس أوفر بالسوق الأمريكي، مما دفع الصانع الألماني لتصميم طراز يناسب متطلبات العملاء في الولايات المتحدة. وسيتوفر طراز أطلس في الأسواق الأمريكية في الربيع القادم.

وبطولها الذي يتجاوز 500 سم، ستكون أطلس هي أكبر موديلات فولكس فاجن التي تبنى على منصة MQB، المستخدمة في طراز جولف والجيل القادم من باسات و جيتا. وعند مقارنتها مع منافساتها فستأتي السيارة بنفس طول فورد إكسبلورر وأطول من هوندا بايلوت وتويوتا هايلاندر.

ستعتمد أطلس على محرك أساسي رباعي الأسطوانات سعة لترين يعطي قوة 238 حصان، بالإضافة إلى محرك اختياري VR6 سعة 3,6 لترات يولدة قوة 280 حصان. كلا المحركين يتصلان بناقل حركة 8 سرعات مزدوج الكلتش ونظام 4Motion للدفع على جميع العجلات الذي يأتي بصورة اختيارية في محرك الـ V6، أما المحرك رباعي الأسطوانات فيأتي حصرياً بنظام الدفع الرباعي.

وتأتي السيارة متوفرة بجميع الأنظمة المتطورة، مثل نظام المكابح الآلية، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام التنبيه قبل الاصطدام الأمامي. كما أن أنظمة Apple CarPlay و Android Auto و Mirror Link تتوفر بصورة قياسية. بالإضافة إلى الأنظمة الخاصة بفولكس فاجن مثل Cockpit و Car-Net.

تواجه فولكس فاجن تحدياً صعباً في إعطاء السيارة سعراً مناسباً يمكنها من المنافسة. وكما قال رئيس فولكس فاجن في أمريكا، فإن سعر السيارة سيمكنها من "الدخول إلى قلب السوق الأمريكي".

وقال أحد المسؤولين في فولكس فاجن أمريكا أن السيارة توفر مقصورة أكثر رحابة وقيادة أكثر ديناميكية من منافساتها مثل هايلاندر وإكسبلورر، لكنه أكد أن السعر هو العامل الأساسي الذي سيعطي الأفضلية في هذه المنافسة.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط