FAW فاو

فيات كرايسلر تعرض جائزة لقراصنة الانترنت!

17 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

سوف تصبح فيات كرايسلر أول شركة سيارات تنضم إلى تيسلا في تقديم الجوائز لقراصنة الإنترنت الذين يكشفون عن الثغرات الامنية في برامج السيارة.

وأعلنت فيات كرايسلر عن دفعها جائزة بين 150 و 1500 دولار امريكي لمن يكشف عن الثغرات الأمنية عبر برنامج على bugcrowd.com.

وقد قام تشارلي ميلر وكريس فالاسيك بعرض معلومات خلال المؤتمر الأمني للقبعات السوداء حول كيفية التحكم بمكابح سيارة جيب شيروكي من خلال استغلال نقاط الضعف الأمنية في نظام UConnect يوكونيكت الخاص بالاتصالات عن بعد المستخدم للترفيه والملاحة.

ورغم تصريح فيات كرايسلر بأن المشكلة الأخيرة تتعلق بالبث اللاسلكي داخل السيارة، إلا ان الأمر على ما يبدو يتعلق ايضاً بنظام UConnect يوكونيكت، وصرحت فيات كرايسلر بانه يمكن للعملاء معرفة ما اذا كانت المشكلة تؤثر على سياراتهم عن طريق إدخال رقم تعريف السيارة على موقع يوكونيكت.
نسخة تيسلا

وكانت تيسلا قد أثارت الجدل سابقاً عندما أعلنت عن تقديم مكافئة لمن يكشف عن الثغرات ونقاط الضعف في برامجها، وتراوحت الجائزة بين 100 إلى 10000 دولار امريكي. وفقا لموقع bugcrowd، ودفعت تيسلا تقريبا 132 جائزة على الاقل.

بعيداً عن المكافات النقدية، يحصل المشاركون على bugcrowd على دعوات خاصة وحصرية من الشركات للاستفادة من خبراتهم في مجال الحماية الاكترونية وأمن المعلومات.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط