FAW فاو

فيراري تخطط لرفع مبيعاتها بسيارات هجينة

09 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  
Ferrari Saudi Auto

يبدو أن سيرجيو مارشيوني، الرئيس التنفيذي لشركة فيراري الإيطالية يحب أن يفكر خارج الصندوق. فرغم أن جميع الشركات المنافسة تتجه إلى إنتاج طراز SUV لزيادة مبيعاتها، لكن مارشيوني قال أن الشركة الإيطالية المستقبلية تنوى زيادة مبيعاتها عن طريق إطلاق المزيد من سيارات الهجينة.

ووفقاً لموقع Automotive News فقد أكد مارشيوني بأن جميع سيارات فيراري ستتوفر بمحرك هجين خلال عام 2019، وقد تكون هذه هي الطريقة الأفضل لتحسين أداء سيارات فيراري، نظراً لأنها مقيدة بقوانين انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

الشركة الإيطالية العريقة تخطط لأن يصل إجمالي مبيعاتها هذا العام إلى 8,000 سيارة، على أن يتزايد معدل المبيعات تدريجياً إلى أن يبلغ 9,000 سيارة خلال 2019. واكتفت فيراري بهذه المعلومات، حيث تلتزم الشركة الحذر بسبب القوانين الصارمة بخصوص استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تجبر الشركة على بيع أقل من 10,000 سيارة سنوياً.لكن مارشيوني أكد بأنه متفائل بقدرة الشركة على بيع أكثر من 10,000 سيارة بحلول عام 2025. حيث قال "لا أستطيع تقديم وعود في الوقت الحالي لكن هدفنا هو أن يبلغ معدل مبيعاتنا السنوية أكثر من 10 آلاف سيارة في عام 2025".

 

وتعهد الرئيس التنفيذي بنقلة نوعية لاستراتيجية إنتاج سيارات فيراري، فبغض النظر عن السيارات الهجينة، سيتم تحسين أداء السيارات عبر مزيج من الطاقة الكهربائية والاحتراق الداخلي، مما سيمكن السيارة من تقديم "أفضل أداء ممكن".

وقد عانت فيراري من ضغوطات كبيرة في الفترة الأخيرة من أجل إثبات قدرتها على رفع معدل الربح بدون دعم الشركة الأم "فيات-كرايسلر". لكن لحسن الحظ فقد فاقت مبيعاتها التوقعات بعد أن أظهرت التقارير ارتفاعاً كبيراً في الربع الثالث من العام الجاري.

ولم يستبعد مارشيوني إنتاج طرازات جديدة لجذب فئة أكبر من العملاء بدلاً من التركيز على الجوانب التقنية في محركاتها الـ V8 والـ V12. أفضل مثال على ذلك هو سيارة فيراري GTC4 لوسو T الجديدة، التي تأتي بـ 4 مقاعد ومحرك V8 توربو. حيث قالت الشركة بأن السيارة "مصممة للاستخدام اليومي" عندما كشفت عنها في سبتمبر.

وبهذا الخصوص قال مارشيوني "إذا أردنا أن تزيد مبيعاتنا علينا أن نركز على عامل الفخامة مع سرعة لا بأس بها".وارتفعت أسهم فيراري بنسبة 7% يوم الإثنين بعد أن أعلنت عن تحسن مبيعاتها بنسبة 10% في الربع الثالث من العام الجاري.

وصرح ستيوارت بيرسون، أحد المحللين في Exane BNP Paribas "يبدو أن فيراري تخطط لإضافة موديلين جديدين خلال الأعوام الـ 4 أو الـ 5 المقبلة، ويبدو أن هذه الخطة هي الأفضل ضمن خيارات التوسع التي ناقشها المسؤولون، خصوصاً مع إضافة السيارات الهجين التي ستنعش المبيعات لتتجاوز 10 آلاف نسخة سنوياً.

تعرف على سيارة فيراري GTC4 لوسو الجديدة في تجربة قيادة مثيرة مع بكر أزهر

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط