FAW فاو

كاديلاك تُبرم شراكة مع متحف ذا أندي وارهول

08 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

أعلنت كاديلاك ومتحف ’ذا أندي وارهول‘ (The Andy Warhol Museum) اليوم عن اتفاقية شراكة متعددة السنوات وإطلاق معرض دولي متنقّل يحمل عنوان ’رسائل إلى آندي وارهول‘. ويحتفل هذا المشروع المشترك بين العلامة والمؤسسة الثقافية، بإرث وارهول العريق من خلال تقديم محتوى وتجارب خيالية تم إبداعها بشكل مشترك. ويتضمن المعرض مواداً نادرة من أرشيف المتحف تتضمن أعمالاً فنية ومراسلات وارهول الشخصية، إضافة إلى إسهامات فنيّة من مبدعين ثقافيين معاصرين. وتستعرض الأعمال معاً أنماطاً متكررة من بنية عمل وارهول مثل ضبابية الفن والتجارة وتجارب الشهرة. أما النتيجة فكانت بحثاً في أعمال وارهول من جهة، الأيقونة الأميركية الشهيرة، ولكن أيضاً بحث في وارهول الفنان متعدد الأوجه، والحساس، والطموح، في الوقت نفسه. الفنان الذي توصل إلى الإلهام من خلال جمع عوالم الأزياء، والموسيقى، والميديا، والفن، والشهرة.

وتركز ’رسائل إلى أندي وارهول‘ على خمس رسائل إلى أو من إيف سان لوران، ومايك جاغر، ومتحف الفن المعاصر، وإدارة الأعمال العامة لمدينة نيويورك، وصديق مشترك له ولترومان كابوت، لتقديم لمحة إلى تجارب وعلاقات وارهول الشخصية. وألهمت كل رسالة الإسهامات والتجارب الفنية من مجموعة من المواهب مثل أيمي مولينز، وبراين أتوود، وشيارا كليمينت، وديريك بلاسبيرج، وديفيد لاشابل، وفرانشيسكو كليمينتي، وجي. جي. مارتين، ونك روديز، وسين لينن، وسينا ميلر، وزاد بوزن.

ويتضمن المعرض أيضاً خمس أعمال فنية تغطي مجموعة من الوسائل والتقنيات، ومن فترات مختلفة في مسيرة وارهول المهنية، تشترك جميعها بموضوع واحد هو كاديلاك.

وقالت مليودي لي، مدير تسويق العلامة التجارية في كاديلاك: "إن احترافية أندي وارهول في الثقافة الشعبية كفن راق، جعله أحد أكثر الفنانين الأميركيين تأثيراً على مدى القرن الماضي. معرض ’رسائل إلى أندي وارهول‘ يحتفي بالتفرّد المميز لوارهول، وبعلامة كاديلاك كمصدر إلهام ثقافي لأعماله الهامة".

ومن جانبه قال باتريك مورد، المدير المؤقت لمتحف وارهول: "أندي وارهول رسم لوحة عن الحياة الأميركية. إن شراكة متحف وارهول مع كاديلاك، العلامة الأميركية المميزة والعريقة التي تظهر في أعمال وارهول، هي مناسبة وصحيحة بالكامل بالنسبة لنا. ونحن متحمسون للغاية في أن نكون جزء من معرض يسلط الضوء على التأثير المستمر لوارهول على الثقافة المعاصرة من خلال عدسات بعض صنّاع الذوق الأكثر تأثيراً في يومنا هذا".


وتتضمن أعمال كاديلاك في معرض ’رسائل إلى أندي وارهول‘:
أربعة شخصيات من الرجال، الخمسينات، وسيارة، وتم إبداع أعمال الخمسينات لهاربر بازار، الذي طلب منه إبداع ’تعليق بصري على ظاهرة السيارات الأميركية‘. وتستعرض الأعمال طراز كاديلاك دي فيل كوبيه 1958.
كاديلاك 1962 بالجرافيت على ورق رسومات.
سبع سيارات كاديلاك 1962 تصف على ما يبدو فليتوود 1963 (سبيشال) بأربعة أبواب وسقف صلب، بحبر أسود حريري على قماش لينين.
إشارة مكتوب عليها (Keep Out) 1976-1986، 1986 تحتوي على أربعة صور فضية من الجيلاتين، وتطريز آلي، تصوّر على ما يبدو سيارة كاديلاك دي فيل دي إليغانس كوبيه 1983.

وخلال الأسابيع الأولى من المعرض، ستتضمن دار كاديلاك حديقة كاديلاك أفينيو دي فيل تقدم أعمال كاديلاك الفنية السبعة، وعمل 1962. ويعتبر هذا الحدث نموذج إنتاج محدود من 1962 و1963 مصمم بشكل خاص لمالكي كاديلاك الذين عاشوا في الشقق المرتفعة بمدينة نيويورك ذات أماكن الركن تحت الأرض. ومن السيارات التراثية العريقة الأخرى التي سيتم عرضها، سيارة دي فيل سيدان 1958 سوداء اللون، وسيارة إلدورادو بيارتز 1959 حمراء اللون.

وسيكون المعرض مفتوح أمام الضيوف بشكل مجاني في دار كاديلاك التي تقع في شارع هدسون 330 في منهاتن، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً في أيام الأسبوع، والساعة العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءً في العطل الأسبوعية، من 15 نوفمبر حتى 26 ديسمبر.

وسينتقل معرض ’رسائل إلى أندي وارهول‘ بعد ذلك إلى مدينة لوس أنجلوس في أواسط شهر يناير 2017، لتقديم مقتنياته في جاليري معرض/101، ثم إلى ميامي في أوائل فبراير، ليتم عرضه في بالم كورت، قبل الانطلاق في جولة عالمية حتى أوائل العام 2018.
###

حول متحف أندي وارهول
في بيتسبيرغ، بنسلفانيا، مسقط رأس أندي وارهول، يتضمن متحف أندي وارهول أكبر مجموعة من أعمال وارهول الفنية والمواد المؤرشفة، وهو واحد من المعارض الفنية المنفردة الأكثر شمولية في العالم. ويعتبر متحف أندي وارهول واحد من أربعة متاحف كارنيج في بيتسبيرغ. ويمكنكم معرفة المزيد من المعلومات حول وارهول على www.warhol.org.

حول دار كاديلاك
دار كاديلاك هي مكان التقاء يمكن فيه لكل مبتكر، ومبدع، وشخص يدفعه الفضول، أن يجد الإلهام، وأن يلتقي بالآخرين. ومن موقعها في داون تاون نيويورك، تمثل دار كاديلاك التزام العلامة تجاه بيتها الجديد، أحد أكثر المواقع ديناميكية وحركة في العالم. وتعمل دار كايدلاك، التي تفتتح أبوابها أمام الضيوف بشكل عام، بشكل متناغم لتكون جاليري، ومتجر، وكافيه، ومعرض لسيارات العلامة الجديدة – ومكان مميز يستعرض وجهة نظر كايدلاك دائمة التطور تجاه مواضيع خارج إطار تصميم السيارات. وأبرمت دار كاديلاك العديد من الشركات الهامة مع جهات تتضمن: ’جو كوفي‘ الذي يقع في مدينة نيويورك ويقدّم القهوة والوجبات الخفيفة المميزة، ومجلس مصممي أزياء أميركا مع تخصيص مكان مميزة مكرس للتصميم المبتكر، والمجلة الثقافية ’فيجيناري‘ التي تقيّم الأعمال غير التقليدية والشمولية والاستثنائية في منطقة الجاليري.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط