FAW فاو

كانتريمان 2017. أكبر سيارة ميني على الإطلاق

07 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

سيشهد معرض لوس أنجيلوس القادم الظهور الرسمي لسيارة ميني كانتريمان 2017 الجديدة، والتي ستنتمي إلى فئة الكروس أوفر. على أن يتم طرحها في الأسواق العالمية بداية العام القادم بسعر يبدأ من 22,465 يورو (93,191 ريال سعودي) بالإضافة إلى الفئة العليا SD All4 بتكلفة 29,565 يورو (122,645 ريال سعودي).

وسينضم للسلسلة في السنة المقبلة أول نموذج هجين من ميني (كانتريمانSE ). والتي قيل أنها تقطع مسافة 25 ميلا وتحقق تسارعا من السكون إلى 62 ميلا في الساعة خلال 6.9 ثوان بالقدرة الكهربائية وحدها.

تعتبر كونتري مان الجديدة أكبر نموذج ميني حتى الأن بطول 20 سم أطول، اجمالي 4.3 مترا و3 سنتم أعرض من النموذج الحالي الذي أطلق قبل ست سنوات، مع إضافة 7.5 سنتم لقاعدة العجلات. تقول ميني أن كانتريمان اليوم مرتبطة بفئة C، مما يجعلها بديلا لكل شيء من فولكس فاجن غولف إلى سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة مثل أودي Q3.

تبدو كانتريمان اليوم أكثر قوة من سابقتها. على الرغم من انها نسخة متطورة عن النموذج الاصلي إلا أنها وبمظهرها الجانبي العميق والعجلات الكبيرة والزوايا شبه المربعية تعطيك انطباعا ابلغ من سابقتها. تتشابه في مصابيحها الأمامية مع سابقتها ولكن بهيمنة أقل ويمكن القول أن شبك ميني الامامي الكلاسيكي كان اقل بروزا قليلا.

احتفظت ميني بسمة النوافذ الثلاث ولكن تبدو النوافذ الجانبية في الخلفية أطول وهو دليل على زيادة حجمها. نلاحظ سمة تصميم جديدة متمثلة في استخدام حواف مميزة، غريبة عن نموذج ميني المصنع ضمن ملكية بي ام دبليو للعلامة، موجودة في كل من الاجنحة الأمامية والخلفية.

عند فتح الابواب يبرز طول قامة السيارة حيث يمكنك الدخول للسيارة والخروج منها بكل سهولة. الطول الإضافي في قاعدة العجلات يعني مزيدا من المساحة للساقين في الخلف. كما نلاحظ أيضا تصميم جديد للوحة أجهزة القياس، بدلا من الاستعارة من موديل كلوبمان الشقيق. تحتفظ كانتريمان بالزجاج الامامي الاوسط الكبير، على الرغم من وجود فتحات هواء مستطيلة اليوم بدلا من الفتحات الدائرية التي تميز التصميم الكلاسيكي لميني. ويبقى أسلوب تصميم المقصورة الداخلية كما عهدناه من ميني ولكن مع لمسات أجمل ونوعية مواد أكثر جودة في إشارة لأن هذه السيارة أكثر ترفا وتميزا من كونتري مان الأصلية.

قال مدير انتاج ميني السيد نيكولاس غريبنر أن 85% من مبيعات ميني هي لمشترين راغبين بامتلاكها كسيارة خاصة. ولهذه الغاية فإن الهدف من اللمسات الخاصة مثل زينة الأبواب ثنائية اللون والخيارات الأخرى كتبطين الجلود وغيرها هو تقديم سيارة تتفق مع تفضيلات المشترين الشخصية لترتقي لمستوى السيارات الفاخرة.

في النهاية تهدف كانتريمان لأن تكون كبيرة بما فيه الكفاية لتناسب العائلات فضلا عن كونها أكثر رقيا وعملية من سيارة الهاتشباك التقليدية. ويبدو أنها توفر خيار المقعد الخلفي الذي يمكن زلقه 13 سم وظهر المقعد الخلفي القابل للانحناء والانقسام لثلاثة خيارات (40/20/40). جهزت كونتري مان الجديدة بمحرك بنزين توربو سعة 1,5 لتر بثلاثة أسطوانات لموديل كوبر، والذي يولد 136 حصانا و162 رطلاً/قدماً. وتحصل كوبر S على محرك بنزين سعة لترين رباعي الاسطوانات يولد قدرة 192 حصانا و206 رطلاً/قدماً.

تجهز Cooper D الأساسية بمحرك لترين بقدرة 150 حصانا و243 رطلا قدما، و Cooper SD 190 حصانا و295 رطلاً/قدماً. وستتوفر نسخة أخرى من ناقل حركة All4 للدفع الرباعي كخيار لجميع المحركات الاربع بكلفة تبلغ 1,600 يورو.

ويوفر النموذج الهجين من كانتريمان SE دفعا رباعيا من خلال الجمع بين محرك بنزين ثلاثي الاسطوانات مع ناقل حركة اوتوماتيكي بست سرعات، والذي يدفع العجلات الامامية ومحرك كهربائي بقدرة 88 حصانا على المحور الخلفي للدفع بالعجلات الخلفية من خلال ناقل حركة بسرعتين.

مع عمل كلا المحركين بالقوة الكاملة، جمعت كانتريمان الهجينة بين القدرة القصوى 224 حصانا و284 رطلا قدما من عزم الدوران. تقول ميني أنه من الممكن السفر بسرعة تصل إلى 78 ميلا في الساعة في وضع البطارية فقط!

تتموضع بطارية الليثيوم ايون للنسخة الهجينة تحت المقعد الخلفي المرتفع قليلا. يمكن شحن المحرك الكهربائي بقوة 7.6 كيلو وات، المصنع في مصنع بي ام دبليو Dingofing، خلال ثلاث ساعات و15 دقيقة عبر مقبس شحن جداري عادي، وخلال ساعتين و15 دقيقة باستخدام صندوق جداري خاص.

إن تموضع البطارية في الخلف تحت المقعد الخلفي يعني تقليص حجم خزان الوقود في النموذج الهجين ليصبح 35 ليترا. وقد اعلن عن حجم الانبعاثات الرسمي وهو 49 غراما لكل كيلو متر من غاز co2 واستهلاك اقتصادي للوقود 134.5 ميلا في الغالون.

لا يخفى على احد ارتفاع كلفة كانتريمان الجديدة بشكل ملحوظ أكثر من الموديل الحالي، حيث يبدأ سعرها من 22.465 £ ليقترب من أسعار اودي Q2 وQ3. وتعلق ميني بالقول أن كانتريمان الجديدة "تضم مستوى عال من التجهيزات القياسية"

تتضمن هذه التجهيزات الملاحة عبر القمر الصناعي وعجلات بقياس 17 بوصة وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة وخاصية الاتصال بلوتوث. وسيتوفر ايضا نظام التحذير من الاصطدام و city brakingكخيار قياسي، وهي ميزات ضرورية لإحراز النجوم الخمس في احدث اختبار للاصطدامات الاوروبي NCAP.

ترقبوا تغطية خاصة من سعودي أوتو لمعرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات الذي سيفتتح أبوابه قريباً، حيث سيتم الكشف عن ميني كانتريمان 2017 إضافةً إلى العديد من السيارات الجديدة إن شاء الله.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط