FAW فاو

كونتيننتال تحظى بالتقدير بفضل حملتها حول سلامة الطرق

29 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

حصلت شركة ’كونتيننتال‘ (Continental)، المصنّع الألماني الرائد للإطارات الراقية وقطع السيارات، على التقدير في ’منتدى قطر لسلامة النقل‘ نظراً لجهودها الكبيرة في مجال سلامة النقل من خلال حملتها ’الرؤية صفر‘ (Vision Zero) التي أطلقتها في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. ولقد كسبت الشركة جائزة ’أفضل حملة توعية جماهيرية للسلامة‘ في منافسة كانت مفتوحة أمام المؤسّسات الحكومية والخاصّة المختلفة العاملة في منطقة الشرق الأوسط.

وقد تم تنظيم ’منتدى قطر لسلامة النقل‘ بدورته الخامسة في العاصمة القطرية الدوحة منتصف شهر أكتوبر الجاري بهدف تقدير التميّز في مجال سلامة الطرق بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك تحت رعاية سعادة جاسم بن سيف أحمد السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، وبدعم من وزارة المواصلات والاتصالات القطرية. ولقد شارك في المنتدى عدد من المسؤولين بقطاع سلامة النقل من مختلف أنحاء المنطقة.

’الرؤية صفر‘ (Vision Zero) عبارة عن حملة طموحة من ’كونتيننتال‘ تسعى من خلالها للحدّ من الحوادث المرورية والوصول إلى مستوى الصفر في الضحايا، صفر في الإصابات وصفر في الحوادث وذلك من خلال اعتماد سلسلة من الأنشطة البارزة. وكجزء من هذه المبادرة، نفّذت ’كونتيننتال‘ مجموعة من الأنشطة التي تشجّع على القيادة الآمنة خلال شهر رمضان مع تثقيف السائقين حول سلامة الإطارات، مما أدّى إلى منحها هذه الجائزة البارزة خلال ’منتدى قطر لسلامة النقل‘.

وأثناء تسلّمه الجائزة، قال ريكاردو مارتينز، مدير التسويق في ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘: "إن استلام هذه الجائزة في الشرق الأوسط يعني الكثير لنا. فشركة ’كونتيننتال‘ ملتزمة بالترويج لسلامة الطرق منذ زمن طويل، وهي تسعى لتحقيق تحسّن كبير في هذا المجال على المستوى العالمي منذ أكثر من 145 سنة. ولقد وضعنا لأنفسنا هدفاً طموحاً عبر حملتنا ’الرؤية صفر‘ التي انطلقت في المعرض الدولي للسيارات بفرانكفورت سنة 2015. ونحن نتطلّع للارتقاء من مستوى توفير أفضل حلول الكبح إلى مستوى صفر في الحوادث المرورية. ولأجل الوصول إلى هذا الهدف، يجب الحفاظ على الزخم والتصميم لجميع المشاركين في المنتدى والكثيرين مثلنا حول العالم."

تم تبنّي مبادرة  ’الرؤية صفر‘ في الشرق الأوسط سنة 2015 وجرى تطبيقها مبدئياً في المنطقة عبر حملة إعلامية لسلامة الإطارات استهدفت خمسة أسواق. ولقد كانت عبارة عن بداية لجهود ’كونتيننتال‘ الدائمة لتقليل عدد الضحايا والإصابات جرّاء الحوادث المرورية وكذلك تقليل عدد الحوادث نفسها.

وخلال شهر رمضان 2016، أطلقت ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘ حملة توعية شجّعت السائقين على الانتباه أكثر أثناء القيادة. وقدّمت الحملة نصائح حول أسلوب القيادة الدفاعية وكيفية البقاء على يقظة في كافة الأوقات لمساعدة جميع مستخدمي الطرق للبقاء آمنين على الطرقات. ولقد لاقت حملة العلامة التجارية الألمانية العريقة رواجاً واسعاً مع وصولها إلى حوالي 800 ألف شخص في المنطقة.

تُعتبَر ’الرؤية صفر‘ مشروعاً دولياً للسلامة المرورية على الطرق يهدف للحدّ من وقوع ضحايا أو إصابات خطيرة على الطرقات. ونظراً للخبرات الاستثنائية التي تتمتّع بها في مجال أنظمة السلامة النشطة والكامنة، جعلت ’كونتيننتال‘ مبادرة ’الرؤية صفر‘ هدفها طويل الأمد الذي تسعى لتحقيقه منذ عدّة سنوات عبر الابتكارات والتحسينات والتطويرات المستمرّة للمكوّنات والأنظمة.

تعمل ’كونتيننتال‘ بشكل مستمر لتحسين السلامة على الطرقات عبر الترويج لانتشار التقنيات المتقدّمة كتجهيزات قياسية. ويسهم جمع الأنظمة المتقدّمة لمساعدة السائق مع الإطارات الراقية في تسهيل تجربة القيادة الآمنة على الطرقات. وتُعدّ ’كونتيننتال‘ الشركة الوحيدة التي تستطيع توفير حلول عالية التقنية في هذين المجالين من المنتجات عبر مصدر واحد وذلك من الدوّاسة إلى الإطار.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط