FAW فاو

كيا تتفوق على الجميع!!

23 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

سعودي أوتو - خاص
لأول مره منذ 27 عاما تصدرت ماركة غير فاخرة على نتائج دراسات JD باور دراسة الجودة المبدئية، فقد احتلت الماركة التجارية كيا المركز الأول لحصولها على 83 مشكلة تم البلاغ عنها لكل 100 سيارة من طراز العام 2016. كيا تجاوزت شركة بورشه التي حلت في المركز الثاني، وفي النظر على بطاقة التقارير السنوية نستطيع أن نرى شقيقتها الماركة التجارية هيونداي، وتويوتا، وBMW في المراكز الخمسة الأولى.

كيا تنضم إلى تويوتا كماركة غير فاخرة باعتلائها المركز الأول منذ 30 عاما من تاريخ الدراسة، لقد فازت تويوتا في العام 1989 وفازت كيا هذا العام حيث أصدرت النتائج هذا الأسبوع في حدث نقابة الصحفيين للسيارات في ديترويت.
فقبل عدة سنوات كان هناك فجوة وفارق بين نوعية صناعة السيارات الفاخرة، ونوعية صناعة السيارات الشعبية، لذلك كان الفاصل موجود، ولكن الآن يلاحظ أن الفجوة قد اختفت بل العكس ذهبت للاتجاه الآخر، والواقع أنهم يؤدون أداء جيدا أو أفضل من بعض الماركات الفاخرة الموجودة هناك. وتضيف الدراسة عبر قاعدة انتشار المشاكل التي يعاني منها أصحاب السيارات في خلال الـ 90 يوما الأولى من تاريخ شراء السيارة الجديدة. في هذا العام يرى تقرير جي دي يوزر أن جودة السيارات الأمريكية القادمة من ديترويت من الشركات الثلاث في ارتفاع، والمتوسط هو 105 مشكلة لكل 100 سيارة.
للمرة الثانية فقط في تاريخ الدراسة إلى أن صناعة السيارات المحلية في أمريكا تحسنت بمعدل أكبر بكثير من المستورد وأنهم تحسنوا بنسبه 10 في المئة مقابل 5 في المائة للوارد أو المستورد. وتشير الدراسة إلى أنهم تحسنوا على حد سواء لكن الصناعة المحلية لشركات السيارات الأمريكية تحسنت أكثر، وأكبر قفزة من عام 2015 كانت للماركة جيب وكرايسلر بنسبه 28 نقطة لكل منهما على الرغم من أن جميع سيارات فيات كرايسلر تبقى تحت المتوسط العام في صناعة السيارات، في حين تحتل شركة فيات المرتبة قبل الأخيرة.
الآن المفاجأة الكبرى لجاكور حيث هبطت العلامة التجارية إلى المركز الـ27 في هذا العام من المركز الثالث في العام 2015، وتحتل المرتبة الأخيرة بهامش واسع الماركة سمارت مع 216 مشكلة لكل 100 سيارة. وملاحظة أخيرة، تلقت جنرال موتورز سبع جوائز للمستوى النموذجي الرائد على جميع شركات صناعة السيارات.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط