FAW فاو

كيا سيراتو 2017 الجديدة كلياً.. شكل جديد وتقنيات متطورة

26 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

كشفت شركة كيا موتورز عن سيارة كيا سيراتو 2017، التي تأتي بشكل جديد كلياً وتقنيات متطورة غير مسبوقة. وتعد سيراتو من موديلات كيا الأكثر نجاحاً بمبيعات تجاوزت 3 ملايين سيارة عالمياً منذ إطلاقها في عام 2004.

وسيتوفر الجيل الثالث كيا سيراتو في ثلاثة أشكال بأجسام مختلفة هي سيدان بأربعة أبواب، هاتشباك بخمسة أبواب، وكوبيه ببابين. وشملت التحسينات الخارجية تزويد الواجهة الأمامية بحافة ذات لون أسود أو أسود لامع في الشبك الذي تتميز به سيارات كيا على شكل "أنف النمر"، إلى جانب تمتعها بمصابيح أمامية مصممة حديثاً، وصدام ومصابيح للضباب وغطاء محرك سيارة تم إعادة تصميمه وتحسينه. مع الاحتفاظ بشكل خط السقف المنخفض الذي يوجد في طراز كوبيه. كما تم تزويد موديل سيدان أيضا بصدام خلفي ومصابيح خلفية بتصميم جديد في حين أن جميع المشترين يمكنهم تحديد جنوط الألومنيوم المصممة حديثا بالمقاسات المختلفة (16، و 17، و 18 بوصة). كما ظل التصميم الخارجي لموديل كوبيه ذات البابين بدون تغييرات كبيرة.

أما المقصورة فقد حصلت على تحسينات شملت أزرار التحكم والكونسول الامامي وفرش المقاعد وتجهيزات السلامه المثالية. بالإضافة سلسلة من التقنيات الجديدة التي تهدف إلى تحسين السلامة والراحة والتمتع بالقيادة.

تتوفر سيارة كيا سيراتو حالياً إما بمحرك Nu سعة لترين بقوة 152 حصان أو محرك "غاما" بسعة 1,6 لتر يولد قوة 130 حصا، وذلك اعتمادا على السوق. كما إن كلا المحركين ذات وزن خفيف نسبياً حيث أنها مزودة بأسطوانات محرك ورؤوس مصنوعة من الألمنيوم وأن نظام الحقن متعدد النقاط يقلص من الانبعاثات بكفاءة عالية. يمكن أيضاً تزويد المحرك إما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو ناقل حركة متعدد الأوضاع آلي مزود بحالتين للتشغيل آلي بالكامل أو رياضي، وهذا الأخير يسمح بتغيير السرعات في ناقل الحركة اليدوي بشكل متعاقب بدون إستخدام الكلتش للحصول على المزيد من متعة وراحة ومشاركة السائق.

كما تتوفر موديلات سيدان الجديدة حالياً بمحرك توربو ديزل سعة 1,6 لتر بقوة 136 حصان وعزم دوران وافر مقداره 300 نيوتن-متر. وهي مزودة بمحرك يعمل بنظام الحقن المباشر (CRDi) والذي يتميز بأقل نسبة انبعاثات لثاني أكسيد الكربون وأعلى نسبة إقتصاد في استهلاك الوقود عند إستخدام سيارة كيا سيراتو، كما إنه يزود السيارة بإمكانية نقل الحركة من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 10,8 ثانية إلى جانب إن محرك (CRDi) بسعة 1,6 ليتر مصمم للتوافق مع ناقل حركة بـ 7 سرعات مزدوج الكلتش عالي الكفاءة.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط