FAW فاو

ما يجب ان تعرفه عن بنتلي بنتايجا

04 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

مع طرح شركة بنتلي موتورز المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الأسرع، الأقوى والأفخم عالمياً في منطقة الشرق الأوسط، نلقي نظرة على العناصر التي تمثّل قمّة روعة تصاميم بنتلي وحرفيتها اليدوية ومهاراتها الهندسية بنتلي بنتايجا، المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) التي تحدّد المعايير ضمن فئتها.

1. اسم بنتايجا مستوحى من اسم مؤسّس العلامة التجارية والعالَم الطبيعي معاً. فإلى جانب الإشارة إلى التايغا، الغابات الثلجية الكثيفة المنتشرة في القارات بمحاذاة الدائرة القطبية، تطلّعت بنتلي أيضاً إلى القمم القاسية في ’روغ بنتايغا‘ (Rogue Bentayga) بمنطقة ’غراند كاناريا‘ (Grand Canaria) لمزيد من الاستلهام.
2. يُعتبَر برنامج تطوير بنتايجا الأكثر تطلّباً في تاريخ علامة بنتلي التجارية، مع إجراء الاختبارات في خمس قارّات حول العالم، بدءاً من الدروب المليئة بالرمال والحصى في جنوب أفريقيا، مروراً بالكثبان الرملية في دبي والسهول الموحلة في تشيشاير، وبدءاً من 30 درجة مئوية تحت الصفر في الأقاصي المتجمدّة لشمال النروج (North Cape) وصولاً إلى الحرارة العالية جداً بحدود 50 درجة مئوية في صحراء الشرق الأوسط. ومن هنا تصعب منافسة قدرات بنتايجا ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الفاخرة لجهة تقديم أداء متميّز فوق أي نوع من الدروب وحتى في أقسى الظروف المناخية.
3. جرت قيادة بنتايجا أكثر من 400 لفّة على حلبة ’نوربورغرينغ نوردشليف‘ (Nürburgring Nordschleife) الشهيرة كجزء من تطوير الأداء الديناميكي للشاسيه وأنظمة التحكّم والثبات الخاصّة به. وتتمتّع حلبة ’نوردشليف‘ بمزايا فريدة منها المستوى العالي من التغيّر الطوبوغرافي، وتنوّع مستويات الإمساك على الأسطح وكثرة تنوّع سرعات المنعطفات، مما يجعلها المكان المثالي لتطوير المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الأسرع والأقوى في العالم.
4. تمت إعادة تحديث محرّك W12 الأسطوري لدى بنتلي من نقطة الصفر، وخصّيصاً لمركبة بنتايجا. وهذه التعديلات التي أجراها مهندسو بنتلي الأخصّائيون في كرو بإنكلترا، أعادت تعريف ما يمكن أن تقوم به مركبة SUV. فهي الآن قادرة على العمل بشكل مثالي فوق مختلف الدروب مهما كانت حالتها، وضمن زوايا جانبية وطولية تصل إلى 35 درجة.
5. تحتوي بنتايجا على أكثر نظام توليد حركة تقدّماً وكفاءة تقوم بنتلي بابتكاره. فنظام بنتلي الجديد والفريد بالضخ المزدوج يعتمد على الجمع بين الضخ المباشر وعبر المنفذ لتقليل الانبعاثات، بينما يمكن تحقيق اقتصاد أفضل باستهلاك الوقود عبر نظام الإزاحة المتغيّرة وتقنية التشغيل-الإيقاف.
6. تم إنتاج 608 مركبات حصرياً ضمن الإصدار المحدود First Edition Bentayga احتفالاً بابتكار فئة فاخرة جديدة كلياً ضمن سوق المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV). وتتألّق طرازات الإصدار المحدود عبر خصائصها الملفتة للنظر وهي تأتي بتفاصيل حصرية ومكوّنات فريدة تعبّر عن قدرات بنتايجا بالكامل. ويشتمل التصميم الفريد لمركبات First Edition على شعار العلم البريطاني وألواح مضاءة للعتبات وعجلات مصقولة مطلية باللون الأسود قياس 22 بوصة. وتتوفر عشرة ألوان خارجية فقط لصالح العملاء، مما يشير إلى حصرية هذا الطراز. ويعكس الرقم 608 القوّة الحصانية لمركبة بنتايجا البالغة 608 أحصنة (600 bhp/447kW) مع عزم قدره 663 رطلا / قدما.
7. يجري تصنيع جسم بنتايجا باستخدام واحدة من أكثر الأساليب الحصرية لتشكيل المعادن في العالم. ويتم إنتاج الجسم باستعمال تقنية ضغط أكبر قطعة ألمنيوم مفردة ضمن قطاع السيارات، ويجري تشكيل الرفارف الأمامية العميقة من الألمنيوم عبر عملية صياغة بطيئة تقوم على التشكيل فائق المرونة للمعدن حيث يتم تسخين صفائح الألمنيوم حتى درجة السيلان تقريباً ثم تُضغط فوق القالب. وهذه الطريقة الوحيدة لدى بنتلي للحصول على شكل مضغوط مفرد كبير وعميق دون الحاجة لصنع الرفارف من قطع صفائح متعدّدة مختلفة.
8. تشكّل لوحة قيادة بنتايجا تقديراً لشعار الشركة عبر الاستلهام من شكل أجنحة بنتلي المميّزة. فقد كان الشعار الشهير للعلامة التجارية مصدر وحي في تصميم المقصورة الداخلية، وشكّل أساساً لتصميم متناسب مزدوج الأجنحة ينساب من الباب إلى الباب ويلتفّ حول الركّاب.
9. يتمتّع عملاء بنتايجا بخيارات غير محدودة تقريباً من فرص تخصيص مركباتهم وفق رغباتهم. فكل بنتايجا تخضع لهذه العملية تتميّز بكونها فريدة مثل مالكها. فعبر ما يزيد عن 100 خيار من الألوان الخارجية، وسبعة تصاميم مختلفة للعجلات، و15 خياراً للكسوة الجلدية الناعمة، وسبع كسوات خشبية طبيعية جميلة وباقة غنية من خيارات التجهيزات، يمكن تقريباً تخصيص ومنح لمسات فريدة لكل ميّزة مرئية لتلبية متطلّبات العميل.
10. تتميّز بنتايجا من خلال أرقى أنواع الكسوة الجلدية في العالم. ويتم الحصول على الكسوات الجلدية التي تزيّن المقصورة الداخلية لمركبة بنتلي بنتايجا من الثيران المتواجدة في أوروبا الشمالية حيث يساعد المناخ الأكثر اعتدالاً في ضمان وجود عدد أقل من الطفيليات التي تؤثّر بجلد الحيوانات، مما يجعل الجلد طبيعياً خالياً من الشوائب.
11. يتم إنتاج الجلد الموجود داخل بنتايجا عبر استخدام تقنيات حرفية تقليدية، حيث لا يزال يجري الاعتماد على عمليات دباغة الجلود التقليدية لضمان بقاء الرائحة الجلدية وتوفير رائحة راقية تتميّز بها مركبات بنتلي.
12. تتشارك المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الأولى من بنتلي بعض المزايا مع طرازات بنتلي الأسطورية مثل بنتلي Blower. فالشبك الأمامي المميّز الذي تتمتّع به علامة بنتلي التجارية والموجود في مركبة بنتايجا يولّد أناقة عصرية ديناميكية بينما يستمد لمساته من العصر الذهبي لسباقات بنتلي في عشرينيات القرن الماضي حيث كان يجري تركيبه كشبك حماية من الحصى والحجارة.
13. تولّد بنتايجا أول تجربة لمقاعد المناسبات الفاخرة في عالم السيارات، حيث يأتي الطراز الجديد مزوّداً بمقعد مناسبات من الجلد المبطّن يمكن فتحه من الباب الخلفي للمركبة مما يجعل من صندوق أمتعة كل مركبة بنتايجا منصّة فاخرة ومريحة للاستمتاع بالفعاليات الخارجية، مثل قضاء يوم في مشاهدة رياضة البولو الراقية.
14. توفر بنتايجا باقات من الخصائص مصمّمة وفقاً لرغبة كل عميل لتلبية الأذواق المختلفة، ومن ضمن هذا باقتي تصميم. وتشتمل كل باقة من المواصفات على خصائص تلبّي احتياجات القيادة المحدّدة لكل مالك مركبة بنتايجا.
15. تضم بنتايجا واحدة من أغلى الخصائص الاختيارية في العالم، وهذا يتمثّل في توربيون ميكانيكي (Mulliner Tourbillon by Breitling) متطوّر جداً من شركة ’بريتلينغ‘ (Breitling) الشهيرة لتصنيع الساعات الراقية. يُعدّ Mulliner ‎Tourbillon الأكثر تطوّراً وتعقيداً بين أنظمة حركة الساعات، ويتم تدويره دورياً عبر أداة تدوير خاصّة عالية الدقّة ضمن السيارة. وتتوفر هذه القطعة الفريدة بالذهب الخالص (يمكن للعملاء الاختيار بين اللمسة النهائية بالذهب الوردي أو الأبيض)، مع خيار واجهة إما بعِرق اللؤلؤ أو اللون الأسود يتم تزيينها بثماني قطع ماسية للتأشير إلى الوقت.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط