FAW فاو

ماكلارين تحتفل بمرور 50 عامًا على انطلاق السباقات الامريكية

21 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

تشارك ماكلارين في معرض جلف كونكورس، الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط والمخصص للسيارات الكلاسيكية، والذي يقام في تيراس فندق برج العرب، باستعراض مجموعة من السيارات العصرية والفريدة من ماكلارين أوتوموتيف.

وتشهد عطلة هذا الاسبوع مشاركة طراز ماكلارين 650 إس كان-آم في عرض مفتوح وعام ضمن فعالية جلف كونكورس، والتي تقام على التيراس المذهل في فندق برج العرب الشهير.

وسيسلط الضوء خلال المعرض على سيارة مكلارين إم 1 بي كان-آم من عام 1966 والمزودة بمحرك ثماني الأسطوانات على شكل (V) يعمل بتقنية الشحن التوربيني المزدوج، والتي كانت واحدة من أنجح سيارات السباق في عصرها.

واستمرت سباقات كان-آم (كندا - أمريكا) التي كانت تقام في قارة أمريكا الشمالية من 1966 وحتى 1974، ومنحت المهندسين إمكانية تصميم وبناء السيارات الأكثر قوة والتي تتمتع بأفضل مزايا الديناميكية الهوائية، ولكن كانت ماكلارين، ومنها طراز إم 1 بي على وجه الخصوص، السيارة التي سيطرت على هذه السلسلة من السباقات.

وكان مركز ماكلارين للعمليات الخاصة قد قام بتكريم سلسلة السباقات الشهيرة في الذكرى الخمسين لانطلاقها، بإطلاق نسخة محدودة من طراز 650 إس كان-آم. وسيتم العمل على إنتاج 50 نموذجًا فقط، تعتمد جميعها على طراز 650 إس سبايدر، والطراز المشارك في معرض جلف كونكورس سيكون الوحيد في دولة الإمارات.


وتعرض هذه السيارة للمرة الأولى إلى جانب النسخة الأصلية من عام 1966، سيارة مارس ريد، إم 1 بي، ذات السقف المفتوح، والتي عمل بروس ماكلارين وروبن هيرد على تصميمها وبنائها، وزودت السيارة بمحرك شيفروليه ثماني الأسطوانات على شكل (V) باستطاعة 340 حصان تحت إشراف شركة ’أولدزموبيل.

وإضافة  إلى سيارتي 650 إس كان-آم وإم 1 بي، فستعرض ماكلارين أيضًا طرازاتها الأحدث في سوق السيارات الرياضية الفاخرة، حيث يمكن مشاهدة طرازي 570 إس كوبيه و570 جي تي، واللذين يعدان أول نموذجين تطلقهما الشركة في فئة السيارات الرياضية الجديدة.

وتتميز سيارة 650 إس كان-آم بالكثير من التفاصيل التي تعتمد في تصنيعها على ألياف الكربون، وللمرة الأولى يستخدم سقف صلب قابل للطي من ألياف الكربون، فيما استخدمت ألياف الكربون أيضًا في تصنيع غطاء المحرك، والمكابح الهوائية، والمصدات الأمامية والخلفية، وحواف الأبواب، وبطانات العتبات المزينة بشعار (650S Can-Am).

وقد عمل مركز ماكلارين للعمليات الخاصة على تصميم مجموعة فريدة من العجلات خفيفة الوزن والمستوحاة من الطراز المشارك في السباقات خلال فترة الستينيات، فضلاً عن مزايا فريدة مستمدة من كأس التحدي الكندي الأمريكي مثل الأجنحة الأمامية المزودة بفتحات تهوية، ونظام العادم المصقول والمقاوم للصدأ الذي يتميز بوجود 4 مخارج.

وتأتي مشاركة ماكلارين في معرض جلف كونكورس الذي يقام للمرة الأولى خلال عطلة هذا الأسبوع على المروج المحيطة بفندق برج العرب، بعد النمو الهائل وغير المسبوق في المبيعات التي حققتها الشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من عام 2016.

ويعد هذا الأداء في المبيعات نتيجةً للاهتمام الهائل الذي توليه ماكلارين لشركاء البيع، من خلال تحقيق توقعات الزبائن والمتعاملين، وتقديم خيارات أوسع من الطرازات المتوفرة، وخاصة في فئة السيارات الرياضية، والتي تتضمن طراز 570 إس كوبيه، الذي تم التصويت عليه باعتباره سيارة الكوبيه ذات الأداء الأفضل ضمن جوائز الشرق الأوسط لأفضل السيارات لعام 2016.

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط