FAW فاو

مرسيدس AMG E63 2018 تنطلق وتذهلنا بروعتها

26 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  
Mercedes AMG E63 2018

بعد طول انتظار كشفت مرسيدس رسمياً عن سيارتها AMG E63 بالإضافة إلى AMG E63 S موديلات 2018. حيث قالت الشركة الألمانية أنهما أقوى طرازين من الفئة E على الإطلاق.

ولا نخفيكم سراً أعزاءنا القراء بأن فريق سعودي أوتو متحمس جداً لقيادة E63 الجديدة، نظراً لأنها أحد أكثر سيارات السيدان فخامة وتطوراً وقوة، كما أنها ستحصل على الكثير من المزايا التي ستجعل قيادتها قمة في الإثارة.

تعتمد السيارة المرعبة على محرك مرسيدس المميز ذات 8 أسطوانات على شكل V مزدوج التوربو سعة 4 لترات، ويتميز هذا المحرك في أن الشاحن التوربيني المزدوج يستخدم تقنية الالتفاف المزدوج التي تحسن من أداء السيارة. ويتصل المحرك بناقل الحركة الخاص بـ AMG المكون من 9 سرعات مزدوج الكلتش.

وفي طراز E63 الأساسي سيولد هذا المحرك قوة 563 حصاناً وعزم دوران يبلغ 553 رطلاً/قدماً مدعوماً بنظام 4Matic للدفع على جميع العجلات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا في 3,4 ثواني.

أما E63 S فهي أكثر إثارة، حيث سيولد المحرك قوة هائلة تصل إلى 603 أحصنة و 627 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، مما سيمكنها من الانطلاق من 0 إلى 100 كلم/سا في 3,3 ثواني فقط قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 300 كلم/سا.

كما تم تحسين استهلاك الوقود في هذا المحرك بفضل خاصية إيقاف تفعيل الأسطوانات، حيث يمكن إغلاق أي عدد من الأسطوانات حسب الحاجة، وفي الحقيقة هذا لن يكون ذات أهمية عندما تقود سيارة قوتها 600 حصان!

لكن كما أخبرناكم سابقاً، فإن الميزة الأكثر إثارة في AMG E63 S هي أنها ستتوفر بوضعية الدريفت Drift Mode التي سترسل قوة المحرك بنسبة 100% إلى العجلات الخلفية، مما سيسهل عملية التلاعب في حركة السيارة.

ومن ناحية التصميم فإن السيارة حافظت على خطوط تصميم E-Class الأنيقة، مع مجموعة من الإضافات الرياضية المثيرة أبرزها فوهات العادم الرباعية في الخلف والجنوط الرياضية الكبيرة. ومن الداخل لم تختلف المقصورة كثيراً عن الفئة الأساسية التي تميزت بتصميم بديع.

سنقوم بتجربة AMG E63 في الشهر المقبل إن شاء الله، وحتى ذلك الحين سننتظر على أحر من الجمر للجلوس خلف عجلة القيادة في هذه السيارة المذهلة.

شاهدوا الصور والفيديوهات لسيارة مرسيدس AMG E63 موديل 2018:

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط