FAW فاو

مرسيدس AMG GLC43 كوبيه الجديدة تأكل الأخضر واليابس

01 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

منذ حوالي شهرين تم تدشين سيارة مرسيدس GLC كوبيه رسمياً، التي قام بتجربتها زميلنا جميل أزهر في مدينة تورينو الإيطالية. لكن مرسيدس كشفت اليوم عن النسخة عالية الأداء والتي ستحملا اسم AMG GLC43 كوبيه.

ستتميز السيارة بمحرك V6 مزدوج التيربو ونظام تعليق معدل، مما يبشر بأن قيادتها ستكون ممتعة لأبعد الحدود، حيث ستوفر عدة وضعيات للقيادة يمكن اختيارها لإعطاء شخصية معينة لأداء السيارة بدايةً مع Eco (الاقتصادية)، و Comfort (المريحة)، و Sport (الرياضية)، Sport+ (الرياضية+). وبالطبع فإن السيارة مزودة بنظام 4Matic للدفع على العجلات الأربع المحسّن ليلبي احتياجات فئة AMG عالية الأداء، حيث يوزع الدفع بنسبة 31% للعجلات الأمامية و 69% للعجلات الخلفية.

لنتحدث عن قوة الأداء، التي تعتبر النقطة الأهم في AMG GLC43 كوبيه، حيث تعتمد السيارة على محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3 لترات يعطي قوة تصل إلى 362 حصاناً وعزم دوران يبلغ 384 رطلاً/قدماً، وبفضل هذا المحرك ستتمكن الكروس أوفر كوبيه من التسارع من 0 إلى 100 كلم في 4,8 ثواني فقط. وتتصل هذه القوة الهائلة بناقل الحركة الآلي المتميز 9G-Tronic الخاص بمرسيدس، والذي يوفر قيادة سلسة ومتناغمة.

المنافس الوحيد لـ AMG GLC43 كوبيه هو بي إم دبليو X4 M40i، وعند مقارنة السيارتين سنجد أن GLC43 أقوى بـ 7 أحصنة و 41 رطلاً/قدماً من عزم الدوران الإضافي، وتحتاج إلى حوالي نصف ثانية أقل لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا.

ولن نحتاج للانتظار طويلاً حتى نرى مرسيدس AMG GLC43 كوبيه الجديدة، حيث ستسجل ظهورها الأول في معرض باريس الدولي الذي سيقام في آواخر الشهر الجاري، على أن تتوفر في الأسواق بعدها بفترة قصيرة.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط