FAW فاو

مرسيدس AMG GLE43 الجديدة ستكون بديلة لهذا الطراز

02 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

يبدو أن مرسيدس تنتظر معرض لوس أنجيلوس على أحر من الجمر، حيث سيشهد المعرض الكشف لأول مرة عن طراز AMG GLE43 موديل 2017 الجديد كلياً من الشركة الألمانية.

وبهذا ستنضم السيارة إلى عائلة الفئة الجديدة AMG 43 التي أطلقتها مرسيدس، فمنذ فترة عرفناكم على طراز GLC43 الذي ينتمي إلى فئة الـ SUV كوبيه. والآن سنعرفكم على GLE43، التي أكد الخبراء في AMG أنها ستأتي كبديلة لطراز GLE400 في العام المقبل.

وستعتمد سيارة الـ SUV الجديدة على محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3 لترات المعدل من قبل AMG ليتمكن من توليد قوة 362 حصاناً و 384 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، أي بزيادة 33 حصان عن طراز GLE400، الذي يملك قدرة جر تصل إلى 3,265 كيلوجراماً، لكن بالتأكيد ستتكمن GLE43 من التفوق على هذا الرقم.

وقال رئيس AMG براندن كوتي "إن توسع عائلة AMG يوضح الطلب المتزايد على سيارات مرسيدس عالية الأداء، خصوصاً طرازات الـ SUV". وأضاف "علامة AMG تملك شعبية كبيرة في السوق الأمريكي بفضل الـ 9 طرازات الجديدة من AMG 43، التي تشمل 4 طرازات SUV عالية الأداء. وستستمر علامة AMG بنفس النهج في موديلات 2017، بالإضافة إلى طرازات متنوعة مثل AMG GT R موديل 2018 و GT رودستر".

ومثل باقي طرازات AMG 43 ستحصل السيارة على ناقل حركة آلي من 9 سرعات، بالإضافة إلى نظام 4Matic للدفع على جميع العجلات. كما قامت AMG بوضع لمستها على نظام التوجيه ونظام المكابح ونظام التعليق الرياضي.

الصندوق الخلفي للسيارة يستوعب 38,2 متر مكعب من الأمتعة، ويمكن مضاعفة هذه المساحة لتصل إلى 80,3 متر مكعب عن طي المقاعد الخلفية، كما تتميز المقصورة بفتحة سقف ومقاعد مدفأة وزر الكتروني لفتح الصندوق الخلفي.

كما توفر GLE43 الجديدة العديد من أنظمة السلامة، حيث قالت مرسيدس "نظام الأمان المسبق يستطيع التنبؤ بالاصطدام ويقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الركاب خلال ثواني قبل الاصطدام، حيث يقوم بشد أحزمة الأمان تلقائياً ورفع النوافذ الجانبية وإغلاق فتحة السقف".

ولم تعلن مرسيدس بعد عن أسعار AMG GLE43 الجديدة التي ستنطلق في الأسواق العام القادم، لكن الطراز السابق GLE400 يبدأ سعره من 66,575 دولار أمريكي (249,656 ريال سعودي)، لذا نتوقع أن تتوفر السيارة بسعر يقارب هذا الرقم. وسنقوم بتزويدكم بالمزيد من المعلومات عندما يتم الكشف عن السيارة في معرض لوس أنجيلوس للسيارات إن شاء الله.

كما يمكنكم الضغط هنا للتعرف على سيارة مرسيدس AMG GLC43 كوبيه الجديدة.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط