FAW فاو

مرسيدس AMG GTR 2018 تخطف الأضواء بظهورها الأول

25 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   جميل أزهر

تواجد فريق سعودي أوتو في بريطانيا لحضور فعاليات مهرجان جود وود للسرعة المقام حاليا ً، حيث كان الحدث الأبرز هو الظهور الأول لسيارة مرسيدس AMG GTR موديل 2018.

وكما هو متوقع، تعتمد السيارة الخارقة الجديدة على شقيقتها AMG GT، أما بالنسبة للتصميم فهو مستوحى بشكل رئيسي من مرسيدس AMG GT GT3 المخصصة للسباقات، حيث حصلت على حزمة أيروديناميكية متكاملة تتضمن مشتت هواء وفتحات تهوية وجناح مميز، بالإضافة إلى زوائد أمامية رياضية.

أما المقصورة الداخلية فهي مفروشة بجلد النابا والمايكروفايبر ، كما تم تزويدها بمجموعة أزرار تحكم جديدة تمكن السائق من التحكم بوضعيات القيادة والتعليق الخاصة بهذه النسخة الجديدة عالية الأداء.

أما بالنسبة لقوة الأداء، فقد حصلت السيارة على المحرك المستعار من طراز AMG GT الذي تم تطويره لتعتمد عليه سيارة AMG GTR، وهو محرك V8 ثنائي التيربو محسن سعة 4.0 لتر الذي ينتج قوة 577 حصان وعزم الدوران 699 نيوتن.متر، يتصل بصندوق تروس (جير) AMG Speedshift DCT من سبع سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ست في 3.5 ثواني، أما سرعتها القصوى فتبلغ 318 كلم/سا، هذا الأداء العالي يأتي بفضل خفض وزنها بمقدار 90 كيلوجراماً مقارنة مع الطراز الأساسي.

 


 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط