FAW فاو

مرسيدس E-Class الجديدة ترسم مستقبل القيادة المتطورة

10 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

مرسيدس E-Class الجديدة كليا بتصميم وهندسة جديدة ، تركز الان على مستقبل القيادة و ليس القيادة فقط !حيث التقنيات المساعدة للقيادة تستطيع السيطرة على كامل السيارة وقت الازدحام، كما يمكنها التفادي و تغيير المسارات، والوقوف الكامل ذاتياً لوحدها، كما انها تسمح لك بالقيادة خالي اليدين لمدة دقيقة !
ومع كل القيود ، يستطيع السائق ان يتحكم بعجلة القيادة في اي لحظة ، حيث تعتبر تقنيات القيادة الذاتية فيها الاعلى في جميع مركبات مرسيدس بنز، وهي الرائد الاقوى في القيادة الذاتية ، و ستكون الاقل تكلفة مباشرة بعد S-Class ، حيث يتوقع مسؤولوا مرسيدس، أن يبدأ المنافسون بمنافستها كونها الوحيدة حتى الآن في فئتها بهذه التقنية .

و ذكر بارت هيرنج ، المدير العام لإدارة المنتجات في مرسيدس اميركا "كل جيل من E-Class ، كان يمثل تميزاً ليس فقط للشركة الأم، بل لكل صناعة السيارات" وأضاف "ما الجديد في السيارة؟ إنها جديدة في كل شي."

وذكر أن هذا الجناح من التكنولوجيا المتقدمة في القيادة الذاتية ، قد غيرت قواعد اللعبة كاملة في ال E-Class ، حيث للمرة في تاريخ العلامة التجارية ، تحصل على حساسات و كاميرات ب360 درجة حول المركبة بالاضافة لانظمة رادارت جديدة كليا .

كل هذه التقنيات تعمل معا ، حيث انها الاعين و الاذان اللتي تدعم اعين واذان السائق مباشرة ، و ستكون تكنولوجيا ليست فقط للسلامة بل ايضا لراحة السائق ، لان ما اكتشفناه و نريده هو سائٍق مرتاح وخالي من الاجهاد .

وستتوفر E-Class موديل 2017 الجديدة بالعديد من انظمة السلامة المساعدة أهمها:
- نظام ما قبل الاصطدام الصوتي : وهو الخاص باحتمالية تعقب الاصدام قبل وقوعه ، حيث يحصل السائق على تنبيه صوتي للانتباه قبل الحادث .
- مساعد الكبح الفعال : حيث يميز المشاة ويحذر السائق من حوادث وشيكة ، ويعزز قوة الكبح في حالات الطوارئ و يمكن تشغيل الفرامل تلقائيا، إذا لزم الأمر.

أما بالنسبة الى التكنولوجيات الاختيارية :

- درايف بايلوت : هذه الباقة تتضمن نظام تثبيت السرعة متقدم ، للمرة الاولى يستطيع السرعة الى 210 كلم/سا ، حيث يساعد نظام التوجيه المركبة على جميع اطوار القيادة العادي او الرياضي او الاقتصادي .
- مساعد مغير المسارات الفعال و الذذي سيكون متوفراً للمرة الاولى ، حيث يساعد في تحرك المركبة من مسار الى عدة مسارات باشارة من السائق فقط ، و سيكون متوفرا عند اطلاق المركبة في اميركا ، حيث يتوقع الاطلاق في يناير 2017.
- مساعد الكبح الفعال بوظيفة عبور حركة المرور : حيث يساعد لجعل تفادي الحوادث كاملا في سرعة 69 كلم/سا و في السرعات العالية.
- نظام ما قبل الاصطدام الجانبي : عندما يتم الحادث و ينتج عن تحطم جانبي، يقوم بتضخيم غرفة الهواء في الجانب لتعزيز المقعد الأمامي لدفع ركاب المقاعد الأمامية نحو وسط السيارة وبعيدا عن الاصطدام .
- ميزات جديدة سيتم استخدامها في أسواق أخرى ولن تتوفر على الفور في الولايات المتحدة ما يلي:
- نظام الاتصالات: و سيأتي في وقت لاحق للموديل 2017 في الولايات المتحدة، بعد 60 يوما من إطلاق حسب ما ذكر المسؤولون، و مهمته هي تبادل المعلومات مع المركبات أبعد من رؤية السائٍق ، وهذا سيساعد في تحذيرات الحالات الخطرة.
- نظام وقوف السيارة عن بعد : و هذا سيسمح للمركبة ان يتم نقلها داخل وخارج المرآب ومواقف السيارات عن بعد باستخدام التطبيق في الهاتف الذكي. على الرغم من أن الجهاز هو بالفعل على السيارة.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط