FAW فاو

مرسيدس S-Class موديل 2017 تزداد قوة بفضل محركها الجديد

01 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

طورت مرسيدس مجموعة من المحركات الجديدة لسيارتها الرائدة S-Class، حيث ستحصل السيارة الفاخرة على 3 محركات جديدة بتقنيات غير مسبوقة.

وأكدت الشركة الألمانية على رفع كفاءة وأداء المحرك رباعي الأسطوانات إلى مستوى المحرك سداسي الأسطوانات السابق، كما تمتاز المحركات الجديدة في نفس الوقت بتوفير في معدل استهلاك الوقود بنسبة تبلغ 15% مقارنة بالموديلات السابقة.

وأوضحت الشركة الألمانية أنه تم تحقيق هذه النتائج من خلال القيام ببعض التدابير والإجراءات داخل المحرك، مثل جلب الدوران المغلفة خصيصا، بالإضافة إلى العديد من التدابير الأخرى، ومنها استعمال الشبكة الكهربائية 48 فولت ومولدات بادئ الحركة الجديدة، والأجهزة الإضافية، التي يتم التحكم فيها حسب الحاجة، والتي يمكنها الاستفادة من الطاقة، التي يتم استعادتها أثناء عمليات الكبح.

ومن ضمن عمليات التطوير الأخرى استخدام ضاغط إضافي كهربائي لزيادة عزم الدوران. ويمتاز هذا الضاغط باستجابة أسرع من شاحن التوربو، علاوة على تجهيز محركات البنزين بفلتر الجزيئات من أجل الحفاظ على البيئة من خلال الحد من انبعاثات العادم الضارة.

وتشتمل مجموعة المحركات الجديدة المخصصة للسيارة مرسيدس من الفئة S على محرك بنزين ثماني الأسطوانات V8 بسعة حجمية تبلغ 4 لترات وبقوة 476 حصان ويدور بعزم أقصى يبلغ 700 نيوتن-متر. وبفضل وظيفة إيقاف الأسطوانات فإنه يمتاز بالتوفير في استهلاك الوقود بنسبة 10% مقارنة بالموديل السابق.

وبالإضافة إلى ذلك، وسعت الشركة الألمانية من باقة المحركات الجديدة من خلال محرك سداسي الأسطوانات بسعة حجمية 3 لترات وبقوة تزيد على 400 حصان، مع شبكة إمداد بالتيار الكهربائي 48 فولت وكذلك مولد بادئ الدوران بقوة 15 كيلووات.

ويعمل محرك البنزين الثالث الجديد بواسطة 4 أسطوانات وبسعة تبلغ لترين وبقوة تزيد على 272 حصان، والذي من المتوقع الاعتماد عليه في بعض موديلات الفئة E.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط