FAW فاو

مرسيدس الفئة X.. بيك-أب قوية ممزوجة بالفخامة الألمانية

26 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  
Mercedes X-Class

أعزاءنا القراء.. نود أن نعرفكم على سيارة مرسيدس-بنز X-Class الاختبارية، التي تعد الأولى من نوعها في تاريخ الشركة الألمانية، وذلك بسبب أنها من فئة البيك-أب. حيث كشفت عنها أمس في العاصمة السويدية ستوكهولم.

السيارة الجديدة هي نتيجة فكرة عظيمة في الجمع بين قوة شاحنة البيك-أب التقليدية مع فخامة وعراقة علامة مرسيدس، وكما أخبرناكم سابقاً فإن الفئة X تم إنتاجها بالتعاون مع شركة نيسان اليابانية، حيث تأتي السيارة مبنية على قاعدة عجلات نيسان نافارا 2017.

وقامت مرسيدس بالكشف عن نسختين من X-Class، الأولى التي تظهر في الصور المرفقة باللون الفضي تستعرض الشكل الجمالي ومخصصة للاستخدام داخل المدن، أما النسخة الثانية ذات اللون الأصفر فهي أكثر شراسة مع قدرات هائلة للاستخدام في الطرق الوعرة.

بالنسبة المظهر الخارجي لـ X-Class فيمكننا القول أن مرسيدس تحلت بجرأة كبيرة لإعطاء السيارة تصميماً مستقبلياً مميز، فبالرغم من حصولها على مقدمة مرسيدس الكلاسيكية لكنها تميزت عن شقيقاتها ببعض اللمسات العصرية مثل المصابيح المسحوبة إلى الخلف التي يتوسطها شبك تهوية كبير وصدام أمامي منخفض بشكل ملحوظ، أما من الخلف فقد أبدعت الشركة الألمانية في تصميمها، حيث أن المصابيح الخلفية في النسخة المخصصة للمدن هي عبارة عن خط واحد ممتد بشكل عرضي ويلتف حتى يشكل مستطيلاً يغطي خلفية السيارة بالكامل، ويتوسطه شعار مرسيدس-بنز. كما تأتي X-Class مزودة بإطارات ضخمة مع جنوط مقاس 22 بوصة.

مقصورة السيارة لا تقل تميزاً عن التصميم الخارجي، حيث لم تبخل مرسيدس في تزويد شاحنتها الجديدة بأجود أنواع الجلد الطبيعي والتطعيمات الخشبية، بالإضافة إلى نظام ترفيهي متطور معزز بشاشة عرض متعددة المهام. كل هذه الأمور تنسيك أنها شاحنة بيك-أب قادرة على اقتحام الطرق الوعرة.

وستنطلق شاحنة البيك-أب الجديدة بمحرك V6 يعمل على الديزل ويرتبط بنظام 4Matic للدفع على جميع العجلات الخاص بمرسيدس، التي أكدت بأن السيارة قادرة على استيعاب حمولة تصل إلى 1,100 كيلوجراماً في الصندوق الخلفي، بالإضافة إلى قدرتها على جر حمولة يتجاوز وزنها 3,500 كيلوجرام. ولأنها تجمع بين مميزات السيارة العصرية والشاحنة العملية، فقد زودتها مرسيدس بجميع أنظمة القيادة المساعدة المتطورة.

أما بالنسبة لموعد انطلاق السيارة في الأسواق، فستتوفر النسخة الإنتاجية من X-Class في الأسواق الأوروبية أواخر العام القادم. لكن المفاجأة هي أن مرسيدس لن تبيع السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية. أما بالنسبة لتوفرها في أسواقنا العربية فليس هناك أي معلومات رسمية أكيدة حتى الآن.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط