FAW فاو

مرسيدس تأجل إطلاق فئة ديزل من C-Class

01 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

أعلنت مرسيدس مؤخراً أنها ستؤجل خططها لإطلاق طراز ديزل من C-Class لمدة تقارب العام. حيث كان من المفترض وصول C 300 ديزل إلى الأسواق الأمريكية في الربع الاول من 2016، كما أن GLC الديزل سيتأخر ظهورها أيضاً.

وقد أوضح المتحدث باسم مرسيدس بنز السيد روب موران أنه لم يحدد بعد موعد للإصدار، وقال أن الخطة المحدد للإصدار قد تكون في وقت ما من العام 2017 .

التاخير جاء بعد صحوة فضيحة الديزل الخاصة بفولكس فاجن، والتي خالفت الفوانين الامريكية، بالاضافة لمصنعين منافسين آخرين سيتأخرون كذلك في اصدار موديلاتهم الديزل، كبورشه و بي ام دبليو.

حالياً مرسيدس تبيع طرازاً واحداً بالديزل وهو GLE 300 D، حيث تخطط الشركة لإطلاقه نهاية هذا العام المنصرم ، بالاضافة لـ GLS 350 Dو ذلك لمنافسة طرازات الدفع الرباعي المتوسطة والكبيرة الفاخرة .

كان العام المنصرم 2016 العام الأخف لمحركات الديزل الخاصة بمرسيدس بنز، كما تحدث ديتمار اكسلير المدير التنفيذي لمرسيدس بنز في أميركا، الذي قال "إن محركات الديزل كانت الأكثر انتشاراً هذا العام في مجموعة سيارات مرسيدس وخاصة رباعية الدفع، حيث قامت الشركة بتحديثات على مدى العام الفائت شاملة، حيث تتأخر عن البنزين عادة، وأضاف "مبيعات فئات الديزل منخفضة في الوقت الراهن، ولكن هذا الأمر يعد طبيعياً بسبب الجدول الزمني للإطلاق".

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط