FAW فاو

مرسيدس تقدم تحفتها الجديدة AMG GT رودستر

18 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

بعد أن أعلنت مرسيدس عن نيتها لإنتاج فئة رودستر من GT. ، قامت الشركة الألمانية بالكشف عن نسخة مكشوفة من السيارة الخارقة، حيث ستتوفر بفئتي AMG GT رودستر و AMG GT C رودستر.

ستعتمد السيارتان على مرسيدس AMG المذهل ذات 8 أسطوانات على شكل V مزدوج التوربو سعة 4 لترات، وبالنسبة لفئة AMG GT رودستر، فقد حصل المحرك زيادة بمقدار 13 حصان و22 رطلاً/قدماً، ليولد قوة إجمالية تبلغ 469 حصان و 465 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، مما سيمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 3,9 ثواني. وبالنسبة للتصميم فالسيارة لا تختلف عن الموديل الكوبيه الأساسي كثيراً، باستثناء السقف القماشي القابل للطي وإضافة بعض القوة وفتحات تهوية محسنة في الصدام الأمامي.

لكن في الحقيقة فإن فئةAMG GT C رودستر هي التي ستذهلك عزيزي القارئ، حيث ستعتمد على نسخة محسنة من محرك الـ V8 مزدوج التوربو، مما يعطي السيارة قوة إجمالية هائلة تصل إلى 550 حصاناً و502 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، وتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 3,7 ثواني فقط. و حصلتAMG GT C رودستر على بعض الإضافات المميزة المستوحاة من شقيقتها الخارقة AMG GT R. لتكون النتيجة أداءً أقوى ومظهر خارجي أجمل من أي وقت مضى، حيث أن AMG GT C رودستر مزودة بهيكل أعرض وجنوط أكبر، مع إضافة بعض الأنظمة المتطورة مثل نظام إدارة تدفق الهواء الموجود في الصدام الأمامي و نظام انعطاف الإطارات الخلفية. كما قامت مرسيدس بتحسين ناقل الحركة ذات 7 سرعات مزدوج الكلتشف الخاص بها، ليعطي نقلات أسرع وأكثر سلاسة من السابق.

سننتظر معرض باريس الدولي للسيارة على أحر من الجمر، حيث ستسجل السيارتين ظهورهما الرسمي الأول خلال الحدث الذي سيفتتح أبوابه في الشهر القادم.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط