FAW فاو

تجربة ناجحة لباص مرسيدس ذاتي القيادة

19 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

منذ عامين قدمت مرسيدس شاحنتها المستقبلية الاختبارية لعام 2025 المجهزة بتقنية القيادة الآلية، التي تسمح للمركبة بقيادة نفسها بسرعة تصل إلى 85 كلم/سا. أما الآن، فقد تطورت هذه التقنية وأصبحت أكثر جاهزية للعمل داخل المدينة، مما دفع مرسيدس لتصميم باص مستقبلي مجهز بتقنية القيادة الذاتية داخل المدينة بسرعة تصل إلى 70 كلم/سا.

ولتثبت مرسيدس فعالية باصها ذاتي القيادة، قامت الشركة الألمانية بتنظيم جولة للباص في أحد أطول خطوط النقل العام في أمستردام، وبالفعل أدى الباص جميع مهامه آلياً طوال الرحلة التي امتدت لمسافة 20 كلم، حيث قام بالتوقف في مواقف الباص وإشارات المرور، أو في حال وجود ازدحام مروري، بالإضافة إلى فتح أبوابه آلياً عند جميع مواقف الباص.

هذه الخطوة العملاقة أصبحت ممكنة بفضل تركيب رادات طويلة وقصيرة المدى قامت بالعمل معاً إلى جانب مجموعة من الكاميرات ونظام تحديد المواقع GPS. إضافةً إلى ذلك، فإن الباص ذكي لدرجة أنه قادر على التواصل عبر شبكة الإنترنت لمعرفة وضع الازدحام المروري وحالة الإشارات المرورية.

وأكدت مرسيدس أن تفعيل هذه الباصات بشكل رسمي لن يكون ممكناً قبل أن يتم تخصيص خط سير خاص لباصات النقل العام في شوارع المدينة. حيث أنه من المفترض أن سيقوم سائق بشري بقيادة الباص يدوياً في الطرق السريعة، وفي داخل المدينة يقوم السائق بتفعيل القيادة الذاتية.

وبالرغم أنه ما زال في المرحلة الاختبارية، لكن تصميم الباص المستقبلي الجذاب وتقنياته اللا محدودة يبشران بمستقبلٍ واعد.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط