FAW فاو

مرسيدس تكشف عن شاحنة اختبارية مزودة بطائرتين على سقفها

08 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

يوماً بعد يوم، تستمر مرسيدس بإبهار عشاق السيارات.. حيث كشفت عن شاحنة اختبارية تحت مسمى مرسيدس فيجن فان، التي ستمثل قفزة نوعية في عمليات نقل البضائع في المستقبل.

تم بناء هذه الشاحنة الاختبارية بالاعتماد على دراسة مستقبلية قامت بها الشركة الألمانية تحت مسمى adVANce، والتي تتمحور حول كيفية نقل البضائع بالاعتماد على أحدث تقنيات التي توصل إليها العلم، حيث تهدف هذه الدراسة إلى تطوير شاحنات كهربائية بإمكانها الربط بين مكان تحميل البضائع والأماكن الذي ستوصلها إليه.

لكن الميزة المذهلة في مرسيدس فيجن فان الاختبارية هو أنها مزودة بطائرتين بدون طيار صغيرتين مثبتتين على سقفها يمكن استخدامهما لتوصيل البضائع جوياً في حال وجود ازدحام مروري، وستعملان بدقة عالية حتى لو لم يكن المستلم متواجد في موقع التسليم.

ستعمل مرسيدس فيجن فان الاختبارية على الطاقة الكهربائية التي تولد قوة 101 حصان، حيث ستوفر بطاريتها مدى يتراوح من 80 كلم إلى 270 كلم حسب الحمولة التي تنقلها.

يذكر أن مرسيدس بنز قد استثمرت أكثر من 500 مليون دولار وقامت بتوظيف 200 شخص من أجل تطوير أبحاث دراسة adVANce، حيث من المتوقع أن نرى نتائج هذه الاختبارات في سيارات إنتاجية خلال الـ 5 سنوات القادمة.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط