FAW فاو

مرسيدس كهربائية مهمتها القضاء على تيسلا

11 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

لمجابهة سيارة تيسلا الكهربائية أعلنت مرسيدس بنز عن أنّها ستزيل الستار عن سيارتها الأولى السيدان الكهربية كليًّا في أكتوبر المقبل.
وأثناء حوار أجرته صحيفة "موتورينج" الأسترالية، أعلن يفيد مكارثي مدير الاتصالات بالذراع الأسترالية لمرسيدس أن السيارة سوف يتمّ تدشينها خلال معرض سيارات باريس الدولي لتعطي تيسلا "سببًا وجيهًا للقلق على مبيعاتهم".
ومن أجل تقديم بديل حقيقي لموديل S قامت مرسيدس بتصميم مركبتها الكهربية بمدى يصل لـ 310 ميل (489 كيلومتر) دون الحاجة لأن يتم شحنها. وبالطبع فانها سيارة سريعة جداً تماماً مثل جميع منتجات تيسلا، كما أنّها تتضمن أجود مواد وتقنيات مرسيدس الأكثر تقدّمًا بجميع أنحاء مقصورتها.
ويقول مكارثي ”انظروا، إنّ زيتشه (الرئيس التنفيذي لدايملر الأم لمرسيدس) قال إن تيسلا جعلت المركبات الكهربية مثيرة للغاية، وإننا في هذا المجال من أجل كسب المال، تُرى هل مركبتنا الكهربية ستقضي على تيسلا؟ أنا لا أعرف، فلم أراها بعد، ولكننا لن نصنعها إلا لو رأينا أنها ستجني لنا أرباحاً وأننا قادرون على بيعها.. ويتحدث مكارثي بنفسه فيقول "إنّ سعرها سيكون مقارباً لسعر تيسلا موديل S كما أنّ مداها سيكون قريبًا منها، ولكنّها سيارة من صنع مرسيدس، لذا فأعتقد أنّ تيسلا لديها سبب وجيه للقلق بشأنها".

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط