FAW فاو

مفاجأة.. فورد فليكس سيتم إيقاف إنتاجها!

02 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  
Ford Flex 2016

عندما أطلقت فورد طراز فليكس في عام 2008 كان هدفها هو تلبية احتياجات العملاء الذين يجدون طراز إكسبيديشن أكبر من اللازم. حيث تعد السيارة ضمن فئة الكروس أوفر ذات 7 مقاعد. وتتميز بشكلها المكعب ومقصورتها الرحبة، بالإضافة إلى محرك الـ V6 إيكوبوست المتميز. لكن المفاجأة هي أن السيارة قد تتقاعد قريباً.

فوفقاً لصحيفة Detroit Free Press، أشار أحد المسؤولين المقربين من شركة فورد إلى أن طراز فليكس سيتم إيقاف إنتاجه في عام 2020. حيث يأتي ذلك كجزء من اتفاقية أبرمتها فورد مع اتحاد السيارات الكندي Unifor، وشملت هذه الاتفاقية العديد من البنود من ضمنها أن مصانع فورد في كندا سيتم تطويرها واستثمارها، لكن في المقابل سيتم إحالة طراز فليكس إلى التقاعد في 2020.

وعند النظر إلى مبيعات السيارة فسنجد الفكرة منطقية، فقد باعت الشركة الأمريكية 38,717 نسخة من فليكس في 2009. ومنذ ذلك الحين، استمرت المبيعات بالهبوط بشكل ثابت، وهذا العام اقتصرت مبيعات السيارة على 17,034 نسخة فقط. وفي تجاوزت مبيعات طراز F-150 حاجز الـ 600,000 نسخة.

وعلى الرغم من أننا نتفهم قرار فورد، إلا أنه من المحزن أن نرى سيارة كروس أوفر مميزة مثل فليكس. لكن حتى الآن لا يوجد أي تأكيد رسمي حول الموضوع.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط