FAW فاو

مفاجأة.. ماكلارين F1 الأسطورية تعود من جديد

15 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

الكثير منكم أعزاءنا المتابعين يتذكر سيارة ماكلارين F1، التي أبهرت العالم في حينها كـ "أسرع و أقوى وأغلى سيارة في العالم".

في الصيف الماضي انتشرت أخبار تقول بأن ماكلارين سوف تعيد إنتاج طراز F1 الأسطوري. وخلال فترة قصيرة انهالت الطلبات على ماكلارين من أجل تحقيق ذلك. واليوم أكد موقع CarBuzz أن الشركة البريطانية قررت المضي قدماً بالمشروع.

وقال الموقع الشهير بأن أحد العملاء المرموقين لماكلارين قد تلقى رسالة من الرئيس التنفيذي للشركة مايك فليويت تحتوي على بعض تفاصيل السيارة الجديدة، التي أشار إليها باسم Hyper-GT. وأوضحت الرسالة بأن السيارة ستكون "أقوى سيارة ماكلارين على الإطلاق، وستتميز بوزنها الخفيف، كما ستعمل بمحرك هجين، وستتسع مقصورتها لـ 3 أشخاص." كما نفت الرسالة وجود أي خطط لبناء فئة مكشوفة أو سباقية. وستبدأ الشركة بتسليم السيارة الجديدة إلى عملائها في 2019

وكانت التقارير السابقة قد توقعت حصول السيارة على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 3,8 لترات مدعوماً بمحرك كهربائي قوي. لكن حتى الآن لا نستطيع تأكيد نوع المحرك الذي ستحصل عليه خارقة ماكلارين الجديدة.

وستقوم ماكلارين بإنتاج 106 نسخ فقط من F1 رغم أن تلقت أكثر من 300 طلبية على السيارة بعد انتشار الشائعات. ووفقاً لمصدر CarBuzz فإن ماكلارين ستعلن رسمياً عن قدوم السيارة هذا الأسبوع إن شاء الله.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط