FAW فاو

نسخة أكثر فخامة من بورشه باناميرا 2017 بقاعدة عجلات طويلة

10 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

 

كنا قد عرفناكم على الجيل الثاني من بورشه باناميرا موديل 2017 في تجربة قيادة خاصة مع بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو. واليوم أعلنت الشركة الألمانية أنها ستدشن موديلاً خاصاً من باناميرا ذات قاعدة عجلات طويلة ومحرك V6، وذلك خلال معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات الذي يفتتح أبوابه الأسبوع المقبل.

بورشه كشفت بالفعل عن طرازات 4S و توربو و E-Hybrid من باناميرا، لكنها أعلنت اليوم عن تفاصيل جديدة بخصوص هذه الطرازات. حيث ستأتي باناميرا الأساسية و باناميرا 4 بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 2,9 لتر يولد 326 حصان المستخدم في النسخة الهجينة، أما نسخة 4S فتعتمد على ذات المحرك لكن بقوة أكبر تصل إلى 435 حصان. وسيتوفر المحرك بنظامي الدفع الخلفي أو الدفع على جميع العجلات. كما سيتوفر في موديل باناميرا 4 Executive ذات قاعدة عجلات طويلة.

باناميرا 4 Executive الجديدة ستحصل على قاعدة عجلات أطول بمقدار 15 سم، مما سيزيد من طول السيارة بشكل كبير وبالتالي فإن المقصورة الداخلية ستكون أكثر رحابة في المقاعد الخلفية. وتقول بورشه أنه جميع طرازات باناميرا التي تعمل بنظام الدفع على جميع العجلات ستتوفر بنسخة Executive ذات قاعدة عجلات طويلة، وتتضمن هذه الموديلات 4 و 4S و E-Hybrid و توربو.

الفئة الجديدة التي تشبه سيارات الليموزين ستتميز بسقف بانورامي، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة وأبواب بخاصية الإغلاق الناعم، بالإضافة إلى نظام تعليق هوائي قابل للتكيف. أما طرازات 4S و توربو Executive فتتوفر بنظام تكييف هوائي بـ 4 نطاقات منفصلة، إضافة إلى مصابيح أمامية LED، وإضاءة مميزة لمحيط المقصورة. كما تم تزويد المقاعد الخلفية بنظام ترفيهي متطور يتم عرضه من خلال شاشة عرض مقاس 10,1 بوصة متوفرة بصورة اختيارية.

ستتوفر بورشه باناميرا 4S وباناميرا توربو موديل 2017 بالأسواق العالمية في بداية العام القادم. ترقبوا تغطية خاصة من سعودي أوتو لمعرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات الذي سيفتتح أبوابه قريباً، حيث سيتم الكشف عن بورشه باناميرا 2017 إضافةً إلى العديد من السيارات الجديدة إن شاء الله.

تعرف على بورشه باناميرا 2017 في تجربة قيادة مع بكر أزهر

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط