FAW فاو

نيسان تطور سيارة كهربائية تعمل بالإيثانول الحيوي

26 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

أعلنت شركة نسيان موتور اليابانية لصناعة السيارات عن مشروع لتطوير سيارة كهربائية تعمل بالإيثانول الحيوي كوقود بديل وتستطيع قطع مسافة 600 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود.
تعتمد السيارة على "خلايا وقود الأوكسجين الصلب" الذي يحول الإيثانول الحيوي إلى طاقة كهربائية يتم تخزينها في البطارية التي تقوم بتشغيل المحرك. ويتم استخراج الإيثانول من بعض المحاصيل الزراعية مثل قصب السكر والأذرة.
وتقول نيسان إن أداء السيارة المنتظرة يماثل أداء السيارات الكهربائية التقليدية التي تعتمد على إعادة شحن البطارية بتوصيلها بمصدر للتيار الكهربائي، حيث أن محركها بدون صوت تقريبا وتستطيع الانطلاق من الثبات إلى سرعة عالية في وقت قصير للغاية ولا يزيد سعرها عن سعر السيارات الكهربائية المماثلة.
وتتغلب السيارة الجديدة على الحاجة إلى خزان وقود خاص يتحمل الضغط العالي وإلى صمامات ضغط عالي في السيارات إلى جانب مستودعات ضخمة في المدن لتخزين الهيدروجين . فالسائقون سيكون في مقدورهم الحصول على الإيثانول الحيوي من محطات الوقود التقليدية.
وتقول نيسان إن "الإيثانول الحيوي وقود صديق للبيئة حيث لا ينتج عادم ثاني أكسيد الكربون كما أن تخزينه ونقله آمن".
وتجري نيسان أبحاثها لتطوير هذه السيارة في مدينة يوكوهاما اليابانية، مشيرة إلى أنها تأمل في طرح هذه السيارة في الأسواق بحلول .2020
يذكر أن "الإيثانول الحيوي" يستخدم حاليا كوقود بالفعل في آسيا وأمريكا الجنوبية وأجزاء من أمريكا الشمالية لكنه لم يستخدم حتى الآن في السيارات الكهربائية.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط