FAW فاو

نيسان سيرينا تقود نفسها ذاتياً بتقنية ProPilot

20 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

في خطوة هي الأولى من نوعها لشركات تصنيع السيارات اليابانية أعلنت شركة "نيسان" العالمية لصناعة السيارات عن تجهيز سيارتها الجديدة "سيرينا"بتقنية ProPILOT للقيادة الذاتية بما يتيح مزيداً من السهولة والأمان في التنقل على الطرق السريعة،ومن المقرر طرحها للبيع في السوق اليابانية اعتباراً من أواخر شهر أغسطس المقبل. وتعدّ تقنيةProPILOT أحدث تقنيات القيادة الذاتية المصممة للعمل على الطرق السريعة ذات المسار المنفرد. وتعد "نيسان" أول شركة يابانية لتصنيع السيارات التي تقوم بادماج التشغيل التلقائي الكامل لنظام التوجيه والمكابح ودواسة الوقود معاً،مما يخفف على السائق أعباء القيادة على الطرق السريعة ولمسافات طويلة.

ويوظف نظام ProPILOT أحدث تقنيات معالجة الصور لفهم حالات الطرق والازدحام بما يمكنه من توجيه السيارة بدقة عالية ويعزز أداءها الطبيعي على الطريق. ويعتبر ProPILOT نظاماً سهل الاستخدام بفضل وجود زر التشغيل على عجلة القيادة، مما يتيح للسائق تفعيل النظام أو إيقافه بسهولة تامة.كما يشتمل النظام على واجهة تحكم سهلة الاستخدام وتناسب الظروف القيادية المختلفة، إضافةً إلى شاشة عرض شخصية توضح للسائق الحالة التشغيلية للنظام. يتم التحكم بدواسة الوقود والمكابح وعجلة القيادة وفقاًللمعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال كاميرا أحادية مجهزة ببرامج متطورة لالتقاط ومعالجة صور ثلاثية الأبعاد للطريق وإشارات تحديد المسار.بمجرد تشغيله، يتحكم ProPILOTتلقائياً بالمسافة بين السيارة والمركبة التي تسير أمامها ضمن نطاق سرعة يتم تحديدها مسبقاً من قبل السائق (تتراوح بين 30 – 100 كلم/ سا). ويعمل النظام على إبقاء السيارة وسط المسار من خلال قراءة إشارات تحديد المسـار على الطريق والتحكم بعجلة القيادة حتى عند المنعطفات.

وعند توقف السيارة التي بالامام يضغط نظام ProPILOT المكابح تلقائياً لإيقاف السيارة التي تستمر بوضعية الوقوف حتى في حال رفع السائق قدمه عن دواسة المكابح. وعند استعداد السائق لمواصلة القيادة، يتم تفعيل ProPILOT عند ضغط زر التفعيل مجدداً أو الضغط على دواسة الوقود.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط