FAW فاو

نيسان قاشقاي قد ينتقل إنتاجها إلى خارج بريطانيا لهذا السبب..

24 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  
Nissan Qashqai

أشار موقع Automotive News Europe إلى أن نيسان قررت أن تنقل إنتاج طراز قاشقاي من بريطانيا إلى دولة أخرى غير معلنة حتى الآن، ويعود السبب في هذا القرار إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي تم مؤخراً.

وبهذا الخصوص، قال كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لنيسان بأن القرار النهائي سيتم اتخاذه في الشهر المقبل، حيث سيتم البدء بتصنيع الجيل القادم من طراز قاشقاي، التي نتوقع أن يتم الكشف عنها في 2018 أو 2019.

ومنذ ظهورها الأول في عام 2006، يتم تصنيع سيارة قاشقاي في مصانع نيسان بمدينة ساندرلاند شمال إنجلترا، إضافةً إلى طرازات نيسان نوت و جوك و ليف وإنفينيتي Q30. ويعد هذا المصنع أحد أكثر منشآت تصنيع السيارات فعالية في العالم، حيث شهد تصنيع 475,000 سيارة في عام 2015، وتم تصدير 80% من السيارات المصنعة.

ولم يخفي غصن قلقه بخصوص مصنع ساندرلاند بعد تصويت الخروج من الاتحاد الأوروبي، خصوصاً إذا امتنعت الدول الأوروبية الأخرى عن استيراد السيارات من بريطانيا، الأمر الذي سيدفع نيسان إلى إيقاف استثماراتها هناك.

وفي لقائه مع وزيرة الخارجية البريطانية تيريسا ماي، قال كارلوس غصن "نحن لا نطلب الحصول على أي امتيازات من الحكومة البريطانية، لكننا لا نريد أن الخروج من دائرة المنافسة". وأضاف أنه تلقى وعوداً أن الحكومة البريطانية ستكون حريصة جداً من تسببها لأي أذى على عمليات نيسان في بريطانيا، وتابع "طالما هناك ضمانات، أستطيع أن أرى مستقبلاً مشرقاً لمصنعنا في ساندرلاند".

وفي حال قررت نيسان نقل نشاطاتها إلى خارج بريطانيا، فمن المرجح أن تكون الوجهة التالية هي مدينة فالنسيا الأسبانية، التي تشهد بالفعل تصنيع سيارة رينو كادجار، التي تعد قريبة جداً في تصميمها لنيسان قاشقاي. كما يمكن أن تتجه الشركة اليابانية إلى منشآتها في مدينة برشلونة، حيث يتم تصنيع طراز بولسار الهاتشباك بالإضافة إلى العديد من المركبات التجارية.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط