FAW فاو

هبوط مبيعات السيارات.. هل هناك بوادر أزمة؟

02 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

يبدو أن مبيعات السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية على وشك الهبوط للشهر الثاني على التوالي، بالرغم من حجم الإنفاق العالي من قبل الشركات مؤخراً. وذلك حسب ما أفاد تقرير موقع Automotive News.

وبعد 6 سنوات متتالية من الربح يبدو أن صناعة السيارات تتجه نحو ركود اقتصادي، لكن الخبراء يقولون أن السوق لا يواجه خطر الانكماش. حيث قال جيريمي أفيكيدو، كبير محللي موقع Edmunds.com "حتى الآن، مبيعات السيارات هذا العام متساوية مع مبيعات العام الماضي، لذا يوجد سبب وجيه للاعتقاد بأن الموضوع ليس بهذه الخطورة". وأضاف "على الأقل يجب أن يكون صناع السيارات سعداء لأنهم استطاعوا معادلة أرقام العام الماضي".

وبحسب تقدير مواقع Edmunds و Kelley Blue Book و TrueCar، فإن مبيعات شهر سبتمبر ستنخفض بمعدل 2%، بينما يتوقع موقع LMC Autumotive انخفاضاً بنسبة 0,8% فقط. لكن هناك إجماع بين خبراء السيارات أن سبتمبر سيكون أول شهر يتم فيه بيع أقل من 1,5 مليون سيارة منذ فبراير الماضي.

وبحسب البيانات الواردة من J.D. Power، فإن الإنفاق التحفيزي في أول 14 يوم من سبتمبر بلغ 3,923 دولار للمركبة الواحدة، أي أنه تجاوز الرقم القياسي السابق حين بلغ الإنفاق 3,753 دولار أمريكي في ديسمبر 2008.

وتتوقع مواقع Edmunds و Kelley Blue Book و TrueCar هبوط بنسبة 8% على الأقل لمبيعات فورد، مع هبوط أكبر لشركات فيات-كرايسلر، جنرال موتورز، نيسان و فولكس فاجن. كما تشير التوقعات إلى ارتفاع بسيط لمبيعات تويوتا في الولايات المتحدة الأمريكية. أما هيونداي-كيا و هوندا فقد تضاربت التوقعات حول مبيعاتها في شهر سبتمبر.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط