FAW فاو

هل انتهى زمن سيارات الـ SUV؟

24 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

لطالما كانت سيارات السيدان هي الأكثر شعبية، وذلك بسبب حجمها المناسب وسعرها المعقول وقدرتها التي تلبي احتياجات معظم السائقين. على عكس المركبات كبيرة الحجم التي كانت مرغوبة من قبل فئة قليلة من الناس لظروف معينة مثل القيادة في الطرق الوعرة أو نقل عدد كبير من الركاب.

لكن منذ أن أصبحت السيارات الكبيرة أكثر عصرية وفخامة ومرونة، انفجر عصر سيارات الـ SUV والكروس أوفر، نظراً لأنها استطاعت أن تجمع بين جميع متطلبات المستهلكين في مركبة واحدة. فعلى سبيل المثال هناك سيارة فورد إيدج، التي على الرغم من أنها سيارة كروس أوفر إلا أنها تتميز بمحرك رياضي لا يستهان به، كما أن مقصورتها لا تقل فخامة عن أي من طرازات فورد الأخرى.

لكن كلاوس بيسشوف كبير مصممي فولكس فاجن كان له رأياً آخر، حيث صرح لمجلة Auto Express أن التطور المتزايد في سوق السيارات سيقضي على شعبية سيارات الـ SUV. كما أضاف أن تقنيات القيادة الذاتية ستكون هي العامل الأساسي في انقراض السيارات الكبيرة. فبفضل المستوى الخامس من القيادة الذاتية لن يحتاج السائق للتواجد داخل السيارة من أجل ذهابها في رحلة معينة. ونتيجةً لذلك، سيكون أمام المصممين حرية كبيرة في تغيير تصميم السيارة، الأمر الذي قد يتطور لدرجة الاستغناء عن عناصر أساسية في المركبة مثل الزجاج الأمامي أو المقاعد المتجهة للأمام.

هذه التغييرات والتطورات ستجعل سيارات الـ SUV الحالية تبدو مثل "الديناصورات" حسب تصريحات بيسشوف.

قد يبدو ما قاله كبير مصممي فولكس فاجن بعيداً عن الواقع في الوقت الحالي، لكن التطور المذهل الذي وصل إليه عالم السيارات في السنوات الأخيرة يشير إلى أننا سنرى سيارات مختلفة بشكل كبير في المستقبل القريب، خصوصاً عندما يتم استخدام المستوى الخامس من القيادة الذاتية على أرض الواقع. التي ستفتح الباب نحو تصاميم وابتكارات لا حدود لها.

فما رأيكم أعزاءنا القراء.. هل ستبقى سيارات الـ SUV ذات شعبية كبيرة، أم أنها ستصبح "موضة قديمة"؟

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط