FAW فاو

هل تستعد بي إم دبليو لجعل i8 كهربائية بالكامل؟

26 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

يستعد قسم i في بي إم دبليو لجعل محركات الوقود من الماضي و جعل سلسلة موديلاته كهربائية كاملة و جعلها بانظمة بطاريات تعمل بالطاقة الكاملة.

و من خلال اتخاذ هذا الطريق، يمكن للشركة الألمانية إعطاء السيارات الرياضية بطارية أكبر من ذلك بكثير جنبا إلى جنب مع ثلاثة من المحركات الكهربائية العالية الجديدة بدلا من النظام الهجين المعتمد حالياً، و يشاع ايضا ان هذه المحركات الكهربائية ستكون اقوى واسرع من المستخدمة حالياً.

وتهدف الخطة إلى قاعدة جديدة للI8 الكهربائية التي تعمل بالطاقة تتكون من هيكل من ألياف الكربون و خلية وقود تستخدم لإيواء عدة خزانات اسطوانية للهيدروجين، كما صرح احد المسؤولين ان الفكرة من التصميم هي استخدام نفق يربط بين البطارية و خزانات الهيدروجين .

واضافت مصادر اخرى ان النموذج الجديد المقترح سيكون بنفس وزن موديل الهجين السابق على الرغم من كبر حجم البطارية ، حيث ان القوة ستاتي من 3 محركات كهربائية جديدة، واحد في الامام و اثنان في الخلف، حيث كان مكان محرك الجازولين 1،5 لتر سابقا .

و ذكر احد المسؤولين في الشركة "إن بي ام دبليو لديها تاريخ كبير في محركات الاحتراق عالية الاداء، ونحن نتطلع إلى اتخاذ هذا التراث في مستقبل السيارة الكهربائية مع المحركات الكهربائية التي ستكون بسرعة أعلى بكثير من تلك التي ظهرت في انتاج اليوم" .

الطراز الحالي من i8 ياتي بقوة 357 حصاناً و لكن الخبراء اكدوا ان المحركات الكهربائية الجديدة ستصدر قوة تصل الى 268 حصان لكل محرك على حدة، مما سيجعلها اكثر تهديدا للسيارات الرياضية المنافسة .

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط