FAW فاو

هل سنرى فولفو S90 بنسخة كوبيه؟

03 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

منذ حوالي 3 سنوات قامت شركة فولفو بالكشف عن سيارة كوبيه مذهلة خلال معرض فرانكفورت للسيارات. وحملت السيارة اسم فولفو كونسيبت كوبيه. لكنها كانت حجر الأساس في بناء سيارة السيدان S90.

وبعد ظهور المويل الاختباري انتشرت العديد من الشائعات التي تقول بأن فولفو ستطلق نسخة إنتاجية من السيارة الكوبيه. واليوم أكد توماس إنجينلاث رئيس قسم التصميم في الشركة السويدية أخيراً بأن فولفو ستكشف عن نسخة كوبيه من طراز S90، لكن ذلك سيستغرق بعض الوقت.

ومنذ البداية كانت الشركة تخطط لإنتاج 3 طرازات مختلفة من سلسلة 90، بالإضافة إلى طرازي V90 كروس كانتري و XC90. وتشير التوقعات إلى أن الـ 5 سنوات المقبلة ستشهد ظهور سيارة كوبيه كبيرة الحجم من فولفو مبنية على منصة SPA الخاصة بسلسلة 90.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن السيارة ستحصل على اسم C90، نظراً لأن فولفو أطلقت سابقاً سيارة C70 الكوبيه متوسطة الحجم قبل أن يتم إيقاف إنتاجها لاحقاً.

ومن المفترض أن تكون عملية إنتاج السيارة الجديدة سهلة نوعاً ما نظراً لأن الموديل الاختباري مناسب جداً لدخول مرحة الإنتاج، كما أنه يتمتع بتصميم جميل. وكل ما على فولفو فعله هو أن تدرس احتياجات السوق الحالية لتتمكن من الحصول على الضوء الأخضر للمضي قدماً في عملية إنتاج السيارة الكوبيه.

وسيكون إنتاج السيارة فكرة ممتازة بالنظر إلى الانخفاض المستمر في شعبية سيارات السيدان والهاتشباك، لكن سيارات “Flagship” الكوبيه ما زالت مرغوبة جداً في الوقت الحالي.

ومع التغييرات الحاصلة في عملية الإنتاج لسيارات فولفو، التي أخبرناكم عنها بالأمس، فمن المفترض أن يكون هناك مجال كبير في مصانع الشركة السويدية لإنتاج C90 بدون أن تضطر أن تضحي بموديلات أخرى. وكل ما نتمناه هو أن تكون السيارة مشابهة للتي رأينها في معرض فرانكفورت عام 2013.

يمكنكم الضغط هنا للتعرف على سيارة فولفو S90 السيدان الفاخرة الجديدة في تجربة قيادة مع بكر أزهر

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط