FAW فاو

هل هذه هي خليفة سيارة ماكلارين الأسطورية؟

20 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

لا زالت سيارة ماكلارين F1 تعتبر أحد أكثر السيارات الخارقة تميزاً وإثارةً في تاريخ صناعة السيارات، ووفقاً للتقارير الواردة من مجلة Autocar البريطانية، فإن ماكلارين تستعد لإنتاج موديل جديد كلياً مستوحى من F1 الأسطورية، وسيتم إنتاج 64 نسخة منها فقط.

وحسب ما أشارت المجلة، فإن السيارة ستحمل بعض الاختلافات عن الموديل الأساسي، مثل الأنوار الأمامية المستوحاة من شقيقتها "جران تورر"، لكنها ستعيد فكرة الـ 3 مقاعد التي طبقتها F1، لكن المقصورة ستكون أكثر عصرية وتطوراً. وصرح مصدر لمجلة Autocar "السيارة ستمشي على خطا F1 في حصول مقصورتها على 3 مقاعد، مع إضافة تحسينات على السرعة والأداء والأسلوب والمتانة". وأضاف "النتيجة ستعطينا أروع وأفخم سيارات ماكلارين على الإطلاق".

وأفادت المجلة بأن السيارة ستسخدم نسخة معدلة من المحرك الـ V8 توين تيربو ذات سعة 3,8 ليترات الذي تستخدمه جميع سيارات ماكلارين، حيث سيولد أكثر من 700 حصان، وسيمكن السيارة من بلوغ سرعة قصوى تزيد عن 320 كلم/سا، وذلك من دون أي مساعدة كهربائية.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن السيارة في 2018، تزامناً مع الذكرى الثلاثين على الاجتماع بين رئيس ماكلارين "رون دينيس" مع الإدارة الذي تقرر فيه إنتاج سيارة F1 الأسطورية. وسيصل سعرها إلى 2,000,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 7,500,000 ريال سعودي.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط