FAW فاو

هوندا CR-V موديل 2017 تظهر بمحرك توربو

16 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

كشفت شركة هوندا رسمياً عن الجيل الخامس من سيارتها CR-V التي أصبحت أفضل من الأجيال السابقة على جميع الأصعدة.

فقد بذلت هوندا مجهوداً ضخماً لتحسين مزايا السيارة، حيث زودتها بمزيد من المساحة في المقصورة، وقوة حصانية أكبر في المحرك، بالإضافة إلى تجهيزات السلامة والاقتصادية في استهلاك الوقود. كل هذه الأمور تعطينا فكرة قوية عن التحول الجذري الذي شهدته هذه السيارة.

ونلاحظ أن هوندا اعتمدت على لغة تصميمية جديدة في CR-V الجديدة، سواء بالمصابيح الأمامية والخلفية الجديدة بتقنية LED، أو الشبك الأمامي المجدد، كما تخلت هوندا عن الخطوط التصميمية القديمة واستبدلتها بخطوط أكثر عصرية وديناميكية.

ورغم وجود منافسة شرسة من تويوتا ونيسان و فورد و شيفروليه و وسوبارو، إلا أن هوندا CR-V تعد أكثر سيارة كروس أوفر مبيعاً في الولايات المتحدة منذ ظهورها الأول في 1997، بعد أن باعت الشركة اليابانية أكثر من 3,8 مليون سيارة خلال الـ 20 عام الأخيرة.

وعلى خطى شقيقتها سيفيك الجديدة، ستستعين CR-V موديل 2017 بشاحن توربو لتحسين قوة محركها وتخفيض استهلاكه للوقود، حيث ستأتي الفئات العليا EX و EX-L و Touring مزودة قياسياً بمحرك 4 أسطوانات توربو تشاج يعمل بالحقن المباشر سعة 1,5 لتر ويولد 190 حصاناً وعزم دوران 179 رطلاً/قدماً.أما فئة LX فستعتمد على محرك 4 أسطوانات سعة 2,4 لتر يعطي قوة 184 حصان و 180 رطلاً/قدماً من عزم الدوران.

جميع فئات CR-V موديل 2017 ستتوفر بناقل الحركة (CVT) متعدد السرعات ونظام الدفع الأمامي قياسياً، ونظام الدفع على جميع العجلات بشكل اختياري.

ومن الداخل، حصلت السيارة على الكثير من التفاصيل التي كنا قد رأيناها في شقيقتها سيفيك، وأضافت هوندا العديد من أزرار التحكم التي تعمل باللمس، كما أصبحت المقصورة أكثر رحابة من الجيل السابق.

ولم تبخل هوندا على سيارتها الكروس أوفر من ناحية تجهيزات السلامة، حيث زودتها بالعديد من الأنظمة المساعدة الحديثة، مثل نظام التنبه قبل الاصطدام الأمامي، ونظام التحذير عند الخروج عن المسار، ونظام المساعدة على البقاء في المسار، ونظام المكابح الآلي لتخفيف الصدمة.

وسيتم الكشف عن أسعار هوندا CR-V الجديدة في الخريف القادم إن شاء الله.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط