FAW فاو

وفاة شخصين و 20 مفقوداً بعد انهيار جسر للسيارات في الهند

03 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

أعلن مسؤولون هنود أن المياه دفعت بجثتين إلى ضفاف النهر ، فيما يواصل غواصون وقوارب ومروحيات البحث عن أشخاص جرفهم التيار وهم داخل حافلتين بعد انهيار جسر للسيارات في نهر فاضت مياهه جنوبي الهند في وقت مبكر اليوم الأربعاء .

وأفاد مسؤول الشرطة المحلية سانجاي نايك بأن أربع سيارات على الأقل يعتقد أنها جرفت عندما انهار الجسر الذي كان ممتدا أعلى نهر سافيتري ضمن الطريق الرئيسي الممتد بين "مومباي" و"جوا" .

وقع الحادث في منطقة رايجاد بولاية ماهاراشترا ، على بعد 170 كيلومترا تقريبا جنوب مومباي.

وقال رئيس حكومة ماهاراشترا المحلية ،ديفيندرا فادنافيس، في مؤتمر صحفي مقتضب :"كان هناك 18 مسافرا على متن الحافلتين ، إضافة إلى سائق ومحصل لكل من الحافلتين . كان ما إجماليه 22 شخصا على متنيهما".

وأوضح أن فرقا تابعة للقوة الوطنية للاستجابة للكوارث وصلت إلى موقع الحادث وتبذل قصارى جهدها . وتجري حاليا عملية بحث كبيرة . كما تجرى هناك محاولات يائسة لتحديد مكان الحافلتين".

وذكر مسؤول الشرطة المحلية سانجاى نايك أن قوارب تجديف تابعة لنادي رياضي محلي ومروحيات لسلاح الجو الهندي وخفر السواحل وغواصين من البحرية يشاركون في عمليات البحث.

وقال أو. بى . سينج مدير عام القوة الوطنية للاستجابة للكوارث إن هناك مخاوف من احتمالات أن تؤدى " الأمطار الغزيرة إلى عرقلة عمليات الإنقاذ".

وذكر فادنافيس إن "الجسر ،الذي شيد إبان الحكم البريطاني للهند، كان يستخدم لمرور السيارات في اتجاه واحد ، ولم يصمد أمام قوة النهر".

وتم تحويل حركة المرور بالكامل إلى جسر آخر موازي كان يستخدم لسير السيارات في الاتجاه الآخر وقت وجود الجسر المنهار.

يذكر أن جميع أنهار ماهاراشترا فاضت بالمياه لتقترب من أو تتجاوز مستويات الخطر خلال الأسبوع الماضي.

 

0 Comment 591 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط