FAW فاو

1400 زيارة رقابية ترصد 313 مخالفة لبطاقات الوقود في المعارض​

27 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

رصدت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار 313 مخالفة لإلزامية وضع بطاقة اقتصاد الوقود بالمركبات في عدد من المعارض وصالات السيارات في مختلف مناطق المملكة، وذلك خلال حملة تفتيشية تضمنت 1440 زيارة من قبل الفرق على هذه المعارض خلال الفترة من 12 - 16 شوال الحالي .

وتأتي هذه الجهود الرقابية الميدانية من وزارة التجارة و الاستثمار في إطار منظومة العمل التي أعدها البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، لإعداد واعتماد بطاقة اقتصاد الوقود، ومراقبة الالتزام بوضعها وفق الشروط المحددة، حيث تشمل هذه المنظومة عدداً من الجهات الحكومية وهي وزارة التجارة والاستثمار، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومصلحة الجمارك، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة.

وشملت الجولات التفتيشية المنطقة الشرقية، والجنوبية، والوسطى، والشمالية، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والقصيم، حيث تم خلالها التأكد من وجود بطاقة اقتصاد الوقود، وتصميمها، وصحة بياناتها .

وتنوعت المخالفات المضبوطة لتشمل عدم وجود البطاقة على (136) سيارة، ووجود البطاقة في (42) موقع خاطئ على السيارة ، واختلاف التصميم عن المنصوص عليه في المواصفة القياسية في (15) بطاقة، ووجود (117) بطاقة باللونين الأبيض والأسود، في حين تم رصد معلومات خاطئة على بطاقتين فقط بغير قصد التلاعب.

وشددت وزارة التجارة والاستثمار على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين غير الملتزمين بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن، ودعت عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 أو على تطبيق "بلاغ تجاري" .

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط