FAW فاو

2.47 مليار توفر سنويا بـ 25 ألف حافلة مدرسية

19 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  


قدرت وثيقة تعليمية صادرة عن شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي قيمة ما يوفره المشروع على ميزانية الدولة بـ2.47 مليار ريال سنويا من الوقود.

يأتي ذلك، فيما دعت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي المدارس المشمولة بالخدمة لتفعيل استخدام بوابة النقل التعليمي ضمن نظام نور، فيما طلبت إرفاق مشاهد الإنجاز والحسم (تقارير أداء المتعهد) من المدارس المرصودة ضمن نظام نور وبشكل شهري للشركة.

ووجهت الشركة أن يتم ترحيل مخصصات المدارس التي لم تتعاون في مشاهد الإنجاز والحسم وتفعل استخدام كامل نظام نور للنقل التعليمي مع بداية العام الدراسي، إلى مدارس أخرى أو تخفيض مخصص تلك المدارس من إجمالي العدد المخصص لإدارة التعليم وإشعار الشركة بذلك.

وكانت وزارة التعليم عززت أسطول النقل التعليمي لهذا العام بـ25 ألف حافلة ومركبة تخدم عددا من الطلبة المشمولين بخدمة النقل التعليمي المجاني.
وتضم شركة تطوير النقل التعليمي نحو 230 موظفا ميدانيا من شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي من مشرفين ومراقبين في جميع المناطق ومحافظاتها مزودين بكل التجهيزات الفنية والتقنية؛ للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للطلاب والطالبات.

وأطلقت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي هاتف الاتصال المجاني 8001231000 عند وجود أي ملاحظة أو استفسار أو اقتراح على خدمة النقل التعليمي المقدمة لطلاب وطالبات التعليم الحكومي العام.

تخطيط الخدمة

1 تركز إدارة تخطيط الخدمة على النظرة المستقبلية للنقل التعليمي في المملكة وتنعكس جهود الإدارة خلال فترة تحقيقها للأهداف القصيرة وبعيدة المدى على جميع مجالات تخطيط الخدمة للنقل التعليمي.
2 يتم تحقيق تطلعات إدارة تخطيط الخدمة من خلال العمل على:
3 استخدام برامج «حديثة» بهدف جمع البيانات المطلوبة.
4 تحليل البيانات كافة بكل مهارة من قبل فريق مختص يضع استراتيجيات مستقبلية استنادا على نتائج الأداء.
5 تخطيط الطرق التي تتماشى مع احتياجات النقل التعليمي للمستفيدين من خدمات الشركة لضمان فعالية الخدمة الميدانية.
6 استمرار مقارنة الأداء المقدم مع الخطط المطبقة لضمان خدمة فعالة.
7 ضمان استمرار تقديم مستوى عال من الكفاءة والفعالية لمضاعفة استفادة الطلاب والطالبات من خدمة الحافلات المدرسية وذلك من خلال:

    - عدد الطلاب والطالبات المخصص لكل إدارة تعليم.
    - إجراءات النقل التعليمي.

المصدر : صحيفة مكة

 

0 Comment 887 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط