FAW فاو

37 ألف مخالفة طمس لوحات في الرياض

10 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

حررت القوة الخاصة لأمن الطرق في منطقة الرياض نحو 37.344 مخالفة على أشخاص طمسوا وأخفوا معالم لوحات مركباتهم في الطرق السريعة التي تربط بين مدن المنطقة، بهدف عدم رصد مخالفة سرعات مركباتهم من قبل نظام الرصد الآلي للمخالفات المرورية «ساهر» عام 2015.

وفيما أقر مجلس الوزراء أمس الأول تعديلات مرورية شملت رفع الغرامات المالية على المخالفات المرورية منها غرامة لا تقل عن خمسة آلاف ريال ولا تزيد على 10 آلاف ريال على الأشخاص الذين يقومون بإخفاء وطمس المعالم الخاصة بالتعريف بالمركبة، فإن تلك المخالفات ستبلغ 186.7 مليون ريال لو طبقت سابقا على المخالفات التي رصدتها أمن الطرق بالرياض وحدها.

وبحسب معلومات لـ «مكة»، فإن القوة الخاصة لأمن الطرق في منطقة الرياض، استطاعت من خلال حملتها الضبطية الحد من مخالفات طمس المعالم الخاصة بالتعريف بالمركبة خلال عام، بنسبة 66%.

وكانت القوة الخاصة لأمن الطرق في منطقة الرياض دعت في وقت سابق إلى أهمية تشديد العقوبة وتغليظ المخالفة على من يقوم بطمس أو إخفاء معالم لوحة المركبة بأي طريقة والتي فضلا عن كونها مخالفات مرورية إلا أنها قد ترتبط بالشق الجنائي ولذلك لا بد من معالجة هذا الموضوع قانونيا، حيث لوحظ انتشار هذه الظاهرة مع بداية تطبيق برنامج الضبط الالكتروني، إضافة إلى العمل على تغطية كل الإشارات الضوئية بكاميرات ساهر.

كم كان حجم مخالفات طمس اللوحات في طرقات الرياض
في عام 2014
109835 مخالفة
نسبة الانخفاض 66 %
الى عام 2015
37344 مخالفة

المصدر : صحيفة مكة

 

 

0 Comment 502 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط